اخبار السعودية: ولي العهد في افتتاح “السعودية الخضراء”: إعادة تأهيل 8 ملايين هكتار من الأراضي المتدهورة (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محررو المناطق

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم السبت، بدء المرحلة الأولى من مبادرات التشجير بزراعة أكثر من (450) مليون شجرة.

وقال ولي العهد، خلال كلمته في إطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، إنه سيتم إعادة تأهيل (8) ملايين هكتار من الأراضي المتدهورة، و تخصيص أراضي محمية جديدة، ليصبح إجمالي المناطق المحمية في المملكة أكثر من (20%) من إجمالي مساحتها.

وافتتح ولي العهد، اليوم السبت، أعمال منتدى مبادرة السعودية الخضراء، بمشاركة دولية كبيرة.

وتستمر أعمال المنتدى، خلال الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر 2021م، ويشارك فيه صانعو السياسات والعلماء وقادة الأعمال البارزين من مختلف دول العالم.

وقالت المبادرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن منتدى مبادرة السعودية الخضراء، يجمع صانعي السياسات والعلماء وقادة الأعمال البارزين للانتقال إلى الحقبة الخضراء الجديدة وتعزيز جهود العمل المناخي الحالية.

ويسلط المتحدثون، الضوء، على مساعي وجهود المملكة والتزامها بشأن المناخ، كما سيشاركون آراءهم وأفكارهم حول العمل المناخي.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد أعلن، في شهر مارس الماضي، عن مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، واللتين سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي في تحقيق المستهدفات العالمية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صحيفة المناطق

أخبار ذات صلة

0 تعليق