اخبار السعودية : «التحالف»: سنواصل حماية الملاحة البحرية من إيران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مريم الصغير (الرياض)

أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن التحالف سيواصل جهوده في تأمين الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب ضد تجاوزات إيران بتهديدها الملاحة الدولية.

وخلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد أمس (الإثنين) في الرياض، انتقد المالكي المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك والقرارات الأممية الصادرة المتجاهلة لانتهاكات الميليشيات الحوثية.

وفي رده على سؤال «عكاظ» أكد المالكي أن: «قوات التحالف على تواصل مستمر مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية في اليمن، وكنا نرغب في تنسيق أكبر معها حيث كان من الأولى للمنسق الأممي أن يظهر الاختراقات الحوثية للقانون الدولي والإنساني في اليمن». وقال المالكي إن صعدة اليمنية أصبحت نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية تجاه المملكة، مؤكدا أن التحالف دمر أكثر من 5000 لغم زرعتها الميليشيات الحوثية وذلك بتنسيق مستمر مع شيوخ قبائل صعدة وأهاليها، مضيفا أن قوات الشرعية استعادت سلسلة جبلية في جبهة تعز. وأشار المالكي إلى أن إيران تواصل تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، وأن ميليشيات الحوثي تتعمد تعطيل دخول السفن إلى ميناء الحديدة، موضحا أن 22 منفذا بريا وبحريا وجويا في اليمن لا تزال تعمل، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي تواصل تعطيل دخول سفن المساعدات لميناء الحديدة. وقال إن أكثر من 5 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مضيفا أن التحالف منح أكثر من 28 ألف تصريح بحري لميناء الحديدة.

وأضاف: «نحن مستمرون في دعم كافة الجهود الأممية التي يجب أن تتواصل للضغط على الحوثي، حيث إن الحل السياسي هو الوحيد والأفضل للخروج من الأزمة في اليمن، والتحالف يدعم العمل المتواصل لإنجاح المبادرات السياسية وجهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث».


الخبر | اخبار السعودية : «التحالف»: سنواصل حماية الملاحة البحرية من إيران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق