السعودية اليوم بعد 20 عاماً.. بوادر انفصال بين “أرامكو” و”شل”

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أعلنت أرامكو السعودية وشركة شل عن خطط لفض الشراكة في موتيفا إنتبرايز التي دامت لأكثر من 20 عامًا واقتسام أصولها.
وفي تقرير لرويترز نشرته قبل ساعات قالت: ظهرت بوادر الانفصال مبكرًا في الصيف السابق عندما أنشأت موتيفا منتجاتها النفطية وأعمالها التجارية الخاصة بها بعيدة من شل.
وتضمنت مقترحات اقتسام الأصول أن أرامكو السعودية من خلال الشركة السعودية للتكرير ستحتفظ باسم موتيفا و26 محطة توزيع، كما تمتلك رخصة شاملة لاستخدام علامة شل التجارية في مبيعات الديزل والجازولين في أجزاء من تكساس وأسواق وادي المسيسبي وميد أتلانتيك.
وقال عبدالرحمن فهد الوهيب النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للأعمال: إن مصفاة بورت أرثر ستعجل من تكامل أعمال أرامكو الدولية من خلال تسويق التكرير والوقود والتموين والتجارة والكيماويات والزيوت الأساسية.
وذكر دان رواسكو رئيس موتفيا قائلة: لقد انتفعت موتفيا كثيرًا من مساندتها المستمرة لمدة عقدين من الزمان تقريبًا من الموارد التي تزودها بها شل وأرامكو السعودية وستظل موتيفيا مركز اهتمامنا للنمو والقيام بالعمليات في بيئة آمنة أثناء تقديمها لخدماتنا لعملائنا الذين نثق بهم.

الخبر | السعودية اليوم بعد 20 عاماً.. بوادر انفصال بين “أرامكو” و”شل” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق