السعودية اليوم قرار منع توظيف “الجنسين” في محل واحد بين مؤيد ومعارض

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أثار قرار وزارة العمل بوضع اشتراطات خاصة بعمل المرأة في منشآت القطاع الخاص تمنع اختلاطها بالرجال في مكان واحد.
أثار الجدل حيث قال أحمد حاتم لـ”عين اليوم”: نرجو أن يشمل القرار مدراء الفترات ومدراء الفروع والمدراء الإقليميين من العمالة الوافدة.
وأبدى مبارك القحطاني انطباعه الحميم للقرار فقال: “بيّض الله وجهك يا معالي الوزير أتمنى أن نرى عمل المرأة مستقلًا استقلالًا تامًا، وهناك محلات تبيع إكسسوارات نسائية وعطورات لا فرق ولا مسافة بين المرأة والرجل البائعين على كاونتر واحد بطريقة لا يقبلها دين أو خلق.
لكن أمل عبدالله ترى إن وجود الرجل مع المرأة أمر طبيعي، فالحياة لا تسير بأحدهما، وفي وقت العمل لابد أن يحترم ذلك، ويجب على الشخص أن يفصل الأمور الشخصية عن العمل، والفصل الزائد خطأ لأن الممنوع مرغوب.
وفي هذا السياق قال الأخصائي الاجتماعي الدكتور منير حسن جمال لـ”عين اليوم” أن المجتمع ما زال يضع حدوداً وخطوطاً عريضة في تواصل الرجل مع المرأة، وأن نظرة الشك موجودة بين الجنسين في مجال العمل، فالزمالة لا يمكن أن تقبل بينهما، وهي النظرة التي يؤمن بها البعض، في حين أن المجتمع بحاجة لزيادة الوظائف لمواجهة البطالة النسائية خاصة أن وضع المرأة الحالي يحتاج منها أن تعول نفسها فلم يعد البقاء في المنزل هو خيارها الوحيد.
والحل في تعزيز الثقة والاحترام المتبادل بين الرجل والمرأة والتزام كل طرف بحدوده، سواء في المظهر أو في الملبس أو حتى في الكلام ولا يتحدثان إلا في حدود العمل وبشكل مناسب.. أما رغبتنا في وضع المرأة في كوكب والرجل في آخر سيؤدي إلى نتائج سلبية كثيرة.

الخبر | السعودية اليوم قرار منع توظيف “الجنسين” في محل واحد بين مؤيد ومعارض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق