اخر اخبار السعودية “موهبة” تتعاون مع “التعليم” لتأهيل فرق المملكة لمنافسات الأولمبياد الدولي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، أول أمس السبت، بالتعاون مع وزارة التعليم، فعاليات ملتقى الربيع لتدريب طلبة الأولمبياد الدولي في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية، وتأهيل واختيار مرشحين للمشاركات الخارجية؛ لتمثيل المملكة بشكل مشرف.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى حتى الأحد المقبل، بمشاركة 114 من الطلبة (42 طالبة و72 طالبًا)، وذلك في فندق سويت نوفوتيل في الرياض بالنسبة للطالبات، بينما تستضيف مدارس الرياض الأهلية البرنامج التدريبي للطلاب، حيث يقوم على تدريبهم 26 مدربًا ومدربة من وزارة التعليم وجامعة الملك سعود، ويجري تدريبهم في مجموعات؛ اثنتين للرياضيات ومثلها للعلوم بفروعها الثلاثة الكيمياء والفيزياء والأحياء، ويخضع المشارك لنحو 80 ساعة تدريبية على مدار أيام الملتقى.

وفي السياق، أكد مدير عام الأولمبياد الدولي في “موهبة” الدكتور عبدالرحمن القويزاني، أن وزارة التعليم و”موهبة” حريصتان على تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في الأولمبياد الدولي بتخصصاته كافة، والإسهام في بناء جيل قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية، وتعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة الدولية في مجال الرياضيات والعلوم.

وأضاف “القويزاني” بأن “موهبة” حريصة على تأهيل المتميزين من أبناء الوطن، لتنمية قدراتهم والارتقاء بالنتائج التي يحققها مبدعو ومبدعات الوطن كل عام خلال منافسات الأولمبياد، موضحًا أن ملتقى الربيع يهدف إلى استكمال الخطة التدريبية التي وضعتها إدارة الأولمبياد الدولي في “موهبة”، وإعطاء جرعات جديدة من المادة التدريبية للمشاركين، أعدها خبراء الفرق العلمية في الإدارة حسب الخطط الزمنية، لتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الدولية في عام 2017 وما يليه.

وبيّن أنه خلال الملتقى يتم ترشيح الطلاب والطالبات للمشاركة في ملتقى الصيف المقبل، المقرر تنظيمه في الفترة من 19 إلى 29 شعبان 1437هـ، الموافق 26 مايو إلى 5 يونيو 2016، بناء على درجاتهم في اختبارات ملتقى الربيع.

يذكر أن الأولمبياد الدولي مسابقات عالمية سنوية عالية المستوى، خاصة بطلاب التعليم العام، وتحظى بمشاركة نحو 100 دولة.

2 5

الخبر | اخر اخبار السعودية “موهبة” تتعاون مع “التعليم” لتأهيل فرق المملكة لمنافسات الأولمبياد الدولي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق