السعودية اليوم أكاديمي: قرار معاقبة داعمي “حزب الله” يحافظ على أمن المجتمع

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


على خلفية التحذيرات التي أطلقتها أمس وزارة الداخلية السعودية للمواطنين والمقيمين بشأن حظر التأييد أو إظهار الانتماء أو التستر على ما يسمى بـ”حزب الله”، وبيان تعرض مخالفي حظر التعامل للعقوبات المشددة التي تندرج تحت نظام جرائم الإرهاب أو الإبعاد بالنسبة للمقيمين الذين تثبت إدانتهم، أكد أستاذ علم الاجتماع والجريمة المشارك بكلية الملك خالد العسكرية الدكتور فهد الطيار أن المملكة العربية السعودية تتعرض في الوقت الراهن لتهديدات داخلية وخارجية تؤثر على أمنها واستقرارها، وأن قرارات المملكة في إدارة الأزمة جاءت للتعامل مع التهديدات على المستويين الخارجي والداخلي.
وأوضح الطيار لـ”عين اليوم” أن قرار وزارة الداخلية في معاقبة ومحاسبة المتعاونين مع حزب الله من المواطنين والمقيمين بل والمتعاطفين مع “حزب الله” يأتي ضمن القرارات التي تحافظ على أمن وسلامة المجتمع، مؤكدًا أن القرار حكيم وكان يجب تطبيقه منذ فترة طويلة قبل استفحال خطر الحزب.
وأشار إلى أن العقوبات يجب أن تشمل كل من يروّج أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يأوي أو يتستر على من ينتمون للحزب، وأضاف أنه يجب تفعيل مفاهيم وأهداف الشرطة المجتمعية في تحديد أصناف المقيمين والمواطنين ممن يتعاملون مع كيان حزب الله الإرهابي، سائلًا أن يحفظ المملكة وحكومتها وشعبها من شر الفتن والمؤامرات.
وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم إبعاد عدد من المقيمين اللبنانيين، بعدما ثبت انتماؤهم ودعمهم لحزب الله اللبناني الذي وصفته بـ”الإرهابي”.
وكان مجلس التعاون لدول الخليج قد عد في وقت سابق ميليشيا حزب الله اللبناني منظمة إرهابية مع شمول التصنيف لكافة قادة الحزب وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه.
وتزامن مع القرار الخليجي بيان لوزراء الداخلية العرب في ختام دورتهم الـ33 في تونس وصف حزب الله اللبناني بالمنظمة الإرهابية.

الخبر | السعودية اليوم أكاديمي: قرار معاقبة داعمي “حزب الله” يحافظ على أمن المجتمع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق