السعودية اليوم عملية جراحية تعيد شاب للحياة الطبيعية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أجرى فريق جراحة القلب في مستشفى الأمير محمد بن ناصر، عملية استبدال صِمَام ماتريالي لأول مرة بالمنطقة لمريض يبلغ من العمر 15 عامًا كان يعاني من ارتجاع في الصمام تسبب في معاناته من إجهاد مستمر وصعوبة في التنفس وبعد الجراحة تحسنت الحالة الصحية للشاب وعاد لممارسة حياته بشكل طبيعي.
وأُجريت العملية داخل قسم جراحة القلب المفتوح الذي دشن مؤخرًا في المستشفى تحت إشراف استشاريين وأخصائيين وفريق مكون بالكامل من كوادر المنطقة.
وعبّر مدير مستشفى الأمير محمد بن ناصر الدكتور طاهر صميلي عن سعادته البالغة واعتزازه بتحقيق الإنجاز ونجاح أول عملية استبدال للصمام الماتريالي داخل المستشفى، وأفاد بأن أول عملية للقلب المفتوح أجريت بالستشفى قبل بضعة أشهر، وجرت الاستعانة خلالها بكفاءات سعودية من خارج المنطقة لحين التوطين والاعتماد كليًا على فريق طب القلب بالمستشفى، وهو ما تم بالفعل بإجراء عملية قلب مفتوح الأسبوع المنصرم.
وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محمد بن خالد العبد العالي، إن ما تحقق كان وفق خطة تطويرية لخدمات أمراض القلب بالمستشفى نتاجًا لما تحظى به الخدمات الطبية بالمنطقة من اهتمام الحكومة الرشيدة وقيادات وزارة الصحة، وشكر جهود الفريق الطبي المعالج بقيادة الدكتور شادي عيد العلواني استشاري جراحة القلب والإدارات المعنية في المستشفى والإدارة المساعدة للخدمات العلاجية بصحة جازان بقيادة الدكتور محمد أبو طالب.
وأكد أن تطوير خدمات القلب بالمنطقة سيخفف من عناء مرضى القلب جراء السفر خارجها طلبًا للعلاج، وأن مسيرة التطوير ستستمر سعيًا لبلوغ أعلى مستويات التميز في تقديم الخدمات وبأحدث التقنيات الطبية في هذا المجال.

الخبر | السعودية اليوم عملية جراحية تعيد شاب للحياة الطبيعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق