يلا كورة : صورة.. كيف كانت كلمة عبد الخالق ثروت فى ثورة 19 إعلان لوطنية النادى الأهلى؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلا كورة يلا شوت

  حرص برنامج "ملك وكتابة"الذى يذاع فى قناة الاهلى  على إذاعة  نص الخطاب الذى قام  بنشرة عبد الخالق ثروت رئيس الوزراء فى عهد الملك فؤاد الاول  أمام مجلس إدارة الاهلى عام 1919 لحث الشباب فى ذلك الوقت على تقديم الواجب الوطنى اتجاه الوطن ودورهم فى الثورة، فى إشارة إلى أن النادى الأهلى منذ تأسيسه وهو نادى للوطنية.

ويعد عبد الخالق ثروت من الرموز القوية شغل موقع رئيس وزراء مصر في عهد الملك فؤاد الأول.، تولى رئاسة الوزراء لفترتين من 1 مارس 1922 إلى 30 نوفمبر 1922، ومن 26 أبريل 1927 إلى 16 مارس 1928

 وحرص  عدلى القيعى وإبراهيم المنيسى مقدما البرنامج  فى نشرهما للمذكرة على تأكيد أن النادي الأهلي كان منبراً مهماً فتح أبوابه لجموع الشعب وأعضاء عموميته للانطلاق في مظاهرة ثورة 1919 العارمة خاصة  وأن هناك دور مهم للزعيم الوطني سعد زغلول الذي كان رئيساً للجمعية العمومية للنادي الأهلي وكان في تواصل مستمر مع أعضاء العمومية لتنسيق بعض الأمور حول المظاهرات ونقطة انطلاقها من القلعة الحمراء.

وفى ثورة 1919 التف أعضاء الاهلى حول زعيمهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الخبر | يلا كورة : صورة.. كيف كانت كلمة عبد الخالق ثروت فى ثورة 19 إعلان لوطنية النادى الأهلى؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق