اخبار الرياضة اليوم - فيرمينو لـGoal: كلوب عَلم ليفربول الكثير، ولا أحب الهجوم فقط

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياضة اليوم الهجوم ليس كل شيء بالنسبة للمهاجمين...


أبدى المهاجم الدولي البرازيلي «روبرتو فيرمينو» اعجابه بالمدير الفني الألماني «يورجن كلوب» واصفًا إياه بالمدرب الأنسب لليفربول خلال المرحلة الانتقالية التي يعيشها من بعد المدرب الآيرلندي الشمالي «بريندان رودجرز».

ويعتقد روبرتو فرمينو أن هناك مهام أخرى غير تسجيل الأهداف لا بد القيام بها لمساعدة الفريق على الفوز، مثل صناعة الألعاب واسترجاع الكرة من الخصم والضغط على حائز الكرة بصفة مستمرة.

وقال لاعب هوفنهايم السابق لمراسلة موقع Goal في مدينة ليفربول «مهمتي هي مساعدة الفريق، أحب استرجاع الكرة من الخصم قدر المستطاع في الدفاع والوسط وأحب تمرير الكرات الحاسمة لزملائي».

وأضاف «ربما بعض الناس لا يحتفلون عند استرجاع الكرة مرة أخرى، لكن أنا حقًا أستمتع بذلك، هذه الأمور مهمة بالنسبة لي، وأنا أفعل ذلك من أجل الفريق».

ولعب فيرمينو خلال بدايته مع كرة القدم مع نادي ساو باولو ثم فيجيرنس في دوري الدرجة الثانية البرازيلي، لكنه استفاد من تلك الفترة على صعيد اللعب بعدوانية وقوة وهذا بالذات ما قاده للانتقال إلى الدوري الألماني مع هوفنهايم.

وتابع «تعلمت اللعب بطريقة هجومية منذ الصغر، لكن ركزت كذلك على تأدية مهاجم إضافية في الوسط والدفاع، أمضيت سنوات طويلة في مرحلة التكوين، كنت أتمركز في كل مكان على أرض الملعب بغض النظر عن الخط الخلفي، وهذا ما عزز قدرتي على تأدية أي دور يطلب مني، تعدد الوظائف ساعدني، تعلمت الكثير من الأساليب من الأندية التي لعبت لها ومن اللاعبين الذين زاملتهم».

وشدد «عليك أن تلعب في كل الحالات وتحت أي ظرف، عليك أن تبتكر حلولاً جديدة للمشاكل، هذا قد يجعلك لاعبًا أكثر تنوعًا أمام اللاعبين الآخرين، بهذه الطريقة تستطيع التعامل مع التكتيكات والمواقف المختلفة التي توضع فيها».

وواصل «أنا معتاد على الضغط في حياتي المهنية والخاصة، هذا ما نحن نعيشه كلاعبي كرة قدم، وإذا لم تتحمل الضغط فإن كرة القدم ليست لك، الأشهر القليلة الأولى لي في ليفربول كانت غاية في الصعوبة، كل شيء كان مختلفًا خارج وداخل الملعب، والظروف تفرض عليك تعلم الأشياء من الصفر، لكن مع مرور الوقت تفهم كل شيء بسهولة، وأنا الآن أشعر بحالة من التأقلم الجيدة جدًا، وسوف أكون أفضل بكثير مما أنا عليه في الفترة القادمة».

وعن الفترة التي لعب فيها مع هوفنهايم «لعبت ضد يورجن كلوب عدة مرات عندما كنت في ألمانيا، إنه يعرف كيف يتعامل مع لاعبيه، كلوب مدرب عظيم وكان من المثير حصولي على فرصة العمل معه وليس ضده».

وأشاد بالمدرب الألماني قائلاً «هو مدرب محترف وخلوق وعقلية، ووجوده يجعلني على ما يُرام، يمكنك أن تلمس كل التغييرات التي قام بها خلال الوقت القصير للغاية الذي تولى فيه تدريب ليفربول، الفريق لديه المزيد من الإيمان والثقة في النفس، يستطيع إخراج ما لديّ كل واحد منا، أعتقد أن هذا بدأ يظهر على النتائج، مع كلوب ستتعلم علقية الفوز».

وختم حديثه «لا يمكن أن تصبح محظوظًا من دون عمل، لا يوجد شيء يأتي دون اجتهاد، كل يوم أعطي ما لديّ للفريق سواء في التدريب أو في المباريات، وما يشاهده الناس من أداء في الوقت الراهن نتيجة لذلك».

 

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - فيرمينو لـGoal: كلوب عَلم ليفربول الكثير، ولا أحب الهجوم فقط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق