الرياضة اليوم فيدال ـ “المحارب” الذي قاد بايرن للإطاحة بيوفنتوس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

c35440b197.jpgمع توالي المباريات تحول الدولي التشيلي أرتورو فيدال إلى أحد الأعمدة الأساسية لفريق بايرن ميونيخ. وساهم فيدال بشكل كبير في فوز بايرن على فريقه السابق يوفنتوس وتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
المباريات الكبيرة تحتاج للاعبين كبار، هذا ما ينطبق أيضاً على المواجهة الحاسمة التي جمعت أمس الأربعاء (17 آذار/ مارس 2016) بين بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. أرتورو فيدال اُعتبر أحد نجوم بايرن البارزين في موقعة يوفنتوس، حيث اُختير إلى جانب تياغو وكينغسلي كومان أفضل لاعب في المباراة التي حسمها البافاريون في الوقت الإضافي بأربعة أهداف لهدفين.

ونجح فيدال في تلك المباراة في استعادة الكثير من الكرات من زملائه السابقين في فريق يوفنتوس، بل يرجع له الفضل أيضاً في إعادة أمل التأهل لفريقه، حيث كان من وراء البناء الهجومي الذي أسفر عن الهدف الثاني لبايرن ميونيخ في الدقيقة 90 والذي بفضله تعادل الفريقان وانتقلا للأشواط الإضافية.

فخور بلقب المحارب

ويعي الدولي التشيلي جيداً حجم المسؤولية التي أصبحت ملقاة على عاتقه في فريقه الجديد، وقال عن ذلك في مقابلة مع صحيفة شبورت بيلد الألمانية: "أنا ألعب الكرة بكل حماس وأسخر كل جوارحي لخدمة الفريق.. وأنا فخور بلقب المحارب الذي يطلق علي". وأضاف ابن 28 عاماً: "أعلم المبلغ المادي الكبير الذي دفعه الفريق من أجلي، (37 مليون يورو) لذلك أريد أن أظهر لهم قدراتي على أرضية الملعب".

من جهته أشاد المدرب بيب غوارديولا كثيراً بفيدال وقال عنه "فيدال لا يعرف الخوف"، مضيفاً "لقد تحسن كثيراً وأصبح يعرف أدق تفاصيل طريقة لعبنا، ونحن بدورنا أصبحنا نعرفه أكثر".

وليست مباراة أمس هي المرة الأولى التي يقدم فيها فيدال أداءً "قتالياً" مع الفريق البافاري، بل إن الدولي التشيلي ترك بصمته بقوة أيضاً في مباراة الذهاب أمام يوفنتوس وفي قمة الدوري الألماني أمام المطارد دورتموند والتي اختير فيها الدولي التشيلي أفضل لاعب في المباراة.

واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم

ويعتبر فيدال من اللاعبين القلائل الذين يحسنون اللعب الدفاعي وينجحون أيضاً في تسجيل الكثير من الأهداف. ويصفه بعض المراقبين بأنه الأفضل على الإطلاق في مركزه. كما أن القائد الأسطوري لمنتخب ألمانيا لوثر ماتيوس يرى في فيدال اللاعب الوحيد الذي يشبهه في طريقة لعبه.

وتمكن فيدال من تسجيل 35 هدفاً في 124 مباراة خاضها مع يوفنتوس. أما حصيلته التهديفية مع منتخب بلاده التشيلي فبلغت 12 هدفاً من 69 مباراة.

ولا غرابة أن يُطلق اسم "المحارب" على فيدال وذلك بسبب طريقة لعبه التي تعتمد على الاندفاع والقوة وروح الانتصار، لكن رغم كل هذه الصفات التي توحي بالعنف، فإن فيدال لم يتلق البطاقة الحمراء سوى في مرة واحدة طيلة الأربع سنوات التي قضاها في يوفنتوس. كما أنه لم يطرد من أي مباراة خلال 117 مباراة خاضها بألوان باير ليفركوزن من قبل.

ويرى لاعب خط الوسط أن وصف الكثيرين له باللاعب العنيف أو المشاغب سببه فقط طريقة لعبه التي تعتمد على القوة، لكنه يؤكد في حوار مع صحيفة شبورت بيلد أن هذا الاندفاع لا يستهدف أبداً الخصم وإنما يكون موجهاً للكرة، مضيفاً "أتمنى أن تفسر طريقة لعبي لدى الآخرين أيضاً على هذا النحو، فأنا لست من النوع الذي يسعى لارتكاب الأخطاء. فما أريده هو استخلاص الكرات".

ويؤكد الدولي التشيلي أنه يتحول إلى شخص آخر عندما يكون في بيته مع زوجته وأولاده، حيث يصف نفسه بأنه إنسان هادئ جداً وله نظرة إيجابية للحياة.

يذكر أن فيدال كان حاضراً مع فريقه السابق يوفنتوس في نهائي أبطال أوروبا العام الماضي والذي انهزمت فيه "السيدة العجوز" أمام برشلونة بثلاثة أهداف لواحد. ويسعى الدولي التشيلي إلى تعويض هذا الإخفاق والتتويج مع بايرن ميونيخ بدوري الأبطال هذا الموسم. ويبدو أن فيدال في الطريق الصحيح بعد تأهله رفقة بايرن لربع نهائي البطولة وإزاحته لأحد أقوى الأندية الأوروبية اسمه يوفنتوس الإيطالي.
da87734628.jpg

الخبر | الرياضة اليوم فيدال ـ “المحارب” الذي قاد بايرن للإطاحة بيوفنتوس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق