اخبار الرياضة اليوم - تقرير | بايرن ميونخ يقي البريميرليج من طعنة السيري آ

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياضة اليوم جوارديولا يبدأ تأثيره الواضح في البريميرليج من قبل أن يطأ بقدميه في إنجلترا...


قدم نادي بايرن ميونخ بتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليلة أمس الاربعاء على حساب بطل إيطاليا ووصيف البطولة الموسم الماضي «يوفنتوس» هدية ثمينة للكرة الإنجليزية التي ستحفاظ بفضل خروج يوفنتوس على تواجدها بأربعة مقاعد بدوري الأبطال في موسمي 2017/2016 و2018/2017 بدلاً من ثلاثة مقاعد كما كان متوقعًا إذا ما واصل اليوفي إلى نصف النهائي هذا الموسم.

وفشل يوفنتوس في هزيمة بايرن ميونخ في مجموع مباراتي ذهاب وإياب ثمن النهائي هذا الموسم بالتعادل في الذهاب 2/2 بعد أن كان متأخرًا بهدفين دون رد، وبخسارة الإياب 2/4 علمًا بأنه كان متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد في أول 30 دقيقة من اللقاء.

وقبل مباراة مساء أمس التي استضافها ملعب آليانز آرينا، كانت أمام الكرة الإيطالية فرصة ضئيلة لإصلاح وضعها في دوري أبطال أوروبا بالحصول على أربعة مقاعد موسمية بدلاً من ثلاث وتجريد الدوري الإنجليزي الممتاز من المقعد الرابع.

لكن هزيمة يوفنتوس القاسية ضمنت لإنجلترا مرة أخرى التواجد بأربعة ممثلين في دوري أبطال أوروبا خلال الموسمين القادمين، بالتالي فهناك فرصة مميزة أمام الإنجليز لإضافة المزيد من النقاط لرصيد البريميرليج في هذا السباق الصعب الذي يتصدره الدوري الإسباني بفارق مريح من النقاط عن الألماني والإنجليزي.

ويُعد لاتسيو ممثل إيطاليا الوحيد المتبقي في المنافسات القارية هذا الموسم، ويستطيع المواصلة إذا ما تعادل من دون أهداف مع ضيفه سبارتا براج التشيكي مساء اليوم الخميس في إياب ثمن النهائي، إذ تعادل في لقاء الذهاب 1/1.

في حين تواصل إنجلترا تواجده القاري بعد تأهل مانشستر سيتي أمام دينامو كييف إلى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي، بالإضافة لاستمرار الفائز من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد لربع نهائي كأس الدوري الأوروبي بعد تضاؤل فرص توتنهام بالخسارة من دورتموند في الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب سيجنال إدونا بارك الأسبوع الماضي.

ويستخدم الاتحاد الأوروبي نتائج المواسم الخمسة الماضية للأندية في المنافسات القارية لحساب ترتيب الدوريات، ولا يسمح اليويفا بمشاركة أربعة أندية في دوري أبطال أوروبا إلا للدوريات الثلاث الأولى.

وتنص القاعدة على النقاط التالية:

4c39db414d.jpg

1 ) يحصل الفريق المشارك في الأدوار التأهيلية لمنافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على نقطة واحدة في حالة الفوز ونصف نقطة في حالة التعادل.

2 ) يحصل الفريق المشارك في دور مجموعات الأبطال والدوري الأوروبي على نقطتين في حالة الفوز ونقطة للتعادل.

3 ) تضاف نقطة للدوريات التي تصل أنديتها لأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في الأبطال والدوري الأوروبي، ولا تضاف نقاط إضافية للفريقين الفائزين بالبطولتين.

4 ) تأهل ناد ما إلى دور مجموعات أبطال أوروبا من خلال الدور التأهيلي يمنح دوريه 4 نقاط و5 نقاط أخرى في حال التأهل للدور ثمن النهائي، أما في الدوري الأوروبي فالتأهل من الدور التأهيلي لدور المجموعات لا يمنح الدوريات أي نقاط.

 

Get Adobe Flash player

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - تقرير | بايرن ميونخ يقي البريميرليج من طعنة السيري آ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق