الوحدة الاخباري - تاريخ المباريات الافتتاحية لكأس العالم قبل ساعات من انطلاق المونديال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

2018-06-14 11:59:35

تنطلق، اليوم الخميس، المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 بين منتخبي روسيا والسعودية، الساعة الخامسة مساء على ملعب لوجنيكي بصافرة تحكيمية أرجنتينية بقيادة الحكم نيستور بيتانا ويعاونه كل من خوان بيلاتي وهيرنان مايدانا الأرجنتينيين أيضًا أما الحكم الرابع فهو البرازيلي ساندرو ريتشي.

وأوقعت القرعة منتخب البلد المستضيف روسيا إلى جانب كلً من السعودية ومصر والأورجواي حيث يعد المنتخب السعودي هو أول منتخب عربي يخوض المباراة الافتتاحية.

ويحمل تاريخ المباريات الافتتاحية الكثير من المعلومات المثيرة يستعرضها التقرير التالي:

البداية مع تفوق كاسح للدول المنظمة في المباريات الافتتاحية حيث إن الدولة المنظمة لا تخسر أبدًا في المباريات الافتتاحية وحدث ذلك في ثماني مناسبات سابقة فازت الدولة المستضيفة 5 مرات فيما حدثت نتيجة التعادل في ثلاث مناسبات فقط.

أصبح منتخب السعودية هو أول فريق آسيوي وعربي عبر التاريخ يكون طرفا في افتتاح المونديال منذ بداية البطولة عام 1930 ليصبح الأخضر السعودى أمام فرصة عظيمة كأول منتخب يفوز في المباراة الافتتاحية للمونديال على البلد المستضيف حال تفوقه.

يعد المنتخب المكسيكي أكثر الفرق مشاركة في مباريات الافتتاح بواقع 5 مشاركات، أما أكثر من حقق الفوز في مباريات الافتتاح هما المنتخب البرازيلي بواقع 3 مرات كما يعد البرازيليون هم أكثر من سجل أيضا بواقع 9 أهداف.

كما تحمل المباريات الافتتاحية تاريخا مشرفا للمنتخبات الأفريقية فمعظم المفاجآت التي حدثت في تلك المباريات كانت على يد منتخبات أفريقية حيث تغلبت الكاميرون على الأرجنتين حامل اللقب حينها في افتتاح كأس العالم 1990، كما حققت السنغال المفاجأة أيضًا في افتتاح كأس العالم 2002 بالفوز على فرنسا حاملة اللقب أيضًا.

يذكر أن آخر مباراة افتتاحية انتهت بالتعادل السلبي كانت في مونديال 1978 والذي أقيم في الأرجنتين في مباراة جمعت بين ألمانيا الغربية وبولندا.
 

أُضيفت في: 14 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 30 رمضان 1439
منذ: 1 ساعة, 23 دقائق, 31 ثانية

الخبر | الوحدة الاخباري - تاريخ المباريات الافتتاحية لكأس العالم قبل ساعات من انطلاق المونديال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجورنالجي - اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق