اخبار الرياضة الامير علي: ريدناب الرجل المناسب لمساعدتنا على التأهل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

عبر الاردني الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني عن فخره بتعيين الانجليزي هاري ريدناب مدربا للمنتخب الاول لقيادته في المباراتين المقبلتين في تصفيات مونديال 2018، واعتبره الرجل المناسب لمساعدة النشامى على التأهل الى النهائيات.

وقال الامير علي على صفحته في موقع تويتر الخميس: "انا فخور جدا بالاعلان عن تعيين هاري مع منتخبنا الوطني. هو مدرب من الفئة العالمية مع سجل دولي معروف".

وتابع: "هذه خطوة رائعة لكرة القدم في الاردن. تنتظرنا بعض المباريات الهامة ونحن واثقون ان هاري هو الرجل المناسب لمساعدتنا على التأهل ونقلنا الى المستوى التالي".

وكان الاتحاد الاردني اعلن الاربعاء عن وصول ريدناب الى عمان الاحد المقبل لمتابعة مباراتي النشامى امام بنجلادش واستراليا في 24 و29 الجاري ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2018 وكأس اسيا 2019.

وسيكون ريدناب ومساعده كيفن بوند الى جانب الجهاز الفني الوطني الحالي والذي يضم المدرب عبد الله ابو زمع ومساعده امجد الطاهر.

وتزامنت هذه الخطوة مع قرار الاتحاد الاردني التعاقد مع الانجليزي ستيوارت جيلنيج ليكون مديرا للدائرة الفنية بالاتحاد واعادة تشكيل ثلاثة منتخبات للفئات العمرية للذكور ومثلها للاناث.

 

      واشرف ريدناب (69 عاما) على اندية بورنموث ووست هام وبورتسموث وساوثهامتون وتوتنهام وكوينز بارك رينجرز، ونال لقب الكأس مع ساثهامبتون في 2008 وجائزة افضل مدرب في انكلترا عام 2010 اثر مشواره الجيد مع توتنهام.

      هذا وعين ريدناب مستشارا لنادي دربي كاونتي الانجليزي (درجة اولى) حتى نهاية الموسم حيث ينوي اعادته الى مصاف اندية البرمير ليغ.

      وقال ريدناب: "تقام مباريات الاردن في الوقفة الدولية، لذا لن اغيب عن اي مباراة لدربي.. التقيت الامير علي وهو شخص محبب. سألني اذا بمقدوري الاشراف على الاردن في هاتين المباراتين فوافقت".

      يذكر ان الانجليزي راي ويلكينز اشرف على المنتخب الاردني خلال كأس اسيا 2015 في استراليا.

      ولم يتأهل الاردن في تاريخه الى كأس العالم، ويحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الاسيوية الثانية بفارق نقطتين عن استراليا المتصدرة ومتقدما بنقطتين على قيرغيزستان الثالثة والتي لعبت مباراة اكثر.

الخبر | اخبار الرياضة الامير علي: ريدناب الرجل المناسب لمساعدتنا على التأهل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق