اخبار الجزائر: تبون: الجزائر مستهدفة بجيل رابع من حرب النجوم في هويتها المتجذرة في عمق التاريخ

0 تعليق 220 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


قال عبد المجيد تبون، السبت، إن حروب جيل رابع تستهدف النيل من الجزائر في أصالتها وهويتها المتجذرة في عمق التاريخ.

جاء ذلك في رسالة للرئيس تبون، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة في الجزائر، الموافق 22 أكتوبر من كل عام.

وبحسب الرسالة التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، فإن الجزائر “ما زالت بحاجة للمزيد من الجهد لاكتساب أدوات التحكم في المناهج والمعارف للتصدي لحروب الجيل الرابع الهادفة إلى النيل من الجزائر”.

وأضاف تبون: “هي حروب تندرج ضمن مخططات متعددة الأوجه والأطراف تستهدف بلادنا في أصالتها وهويتها المتجذرة في عمق التاريخ، وتمعن في حبك المؤامرات الرامية إلى التأثير على انطلاقة الجزائر الجديدة، المصممة على استعادة دورها الريادي إقليميا ومكانتها المستحقة في المحافل الدولية”.

ويقصد بحروب الجيل الرابع تلك التي لا تستخدم فيها الجيوش، ويتم الاعتماد على الإعلام والاقتصاد والإنترنت والهجمات السيبرانية والمنصات الاجتماعية.

ووفق الرئيس تبون “تعددت أطراف التآمر على أرض الشهداء (الجزائر) وجُندت أساليب الجوسسة والحرب السيبرانية المركزة وعملت على الإساءة إلى تاريخ الأمة و ذاكرتها”.

وأضاف “كلها محاولات يائسة، ستجهضها الجزائر باستماتة واقتدار ويقظة جميع الجزائريات والجزائريين وتأهب خطوط دفاعات الأمة المتمرسة، والتي يساهم فيها بنات وأبناء قطاع الإعلام الوطني”.

وبحسب تبون، فإن الإعلام الجزائري “سيتصدى لأكاذيب وتضليل عرابي الحرب السيبرانية القذرة والمهيكلة ولعملائهم المنساقين إلى التورط في الإساءة إلى الجزائر الشامخة بتجنيد مواقع إلكترونية انغمست في وحل خيانة الوطن والأمة”.

وفي سبتمبر الماضي، صرح تبون بأن دولا من الجوار تشن حربا إلكترونية على بلاده، بمشاركة 97 موقعا إلكترونيا.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق