اخبار الجزائر: لفرامجي جيلالي سفيان ينصح الحراك الشعبي بالعدول عن الشارع والإنتقال الى المجالس المُنتخبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


يرى سفيان جيلالي، رئيس حزب "جيل جديد"، أن الحراك الشعبي يجب أن ينتقل لمرحلة اقتحام المؤسسات المنتخبة في الانتخابات التشريعية والمحلية المبكرة التي يجري التحضير لها.

ويعتقد جيلالي أن الحراك الشعبي يجب أن "يتجاوز عتبة الشارع ويتحوّل إلى فاعل في المؤسسات المنتخبة بالمشاركة في الانتخابات التشريعية والمحلية من أجل المساهمة في إحداث التغيير".

وقال جيلالي، لدى نزوله ضيفا على منتدى يومية "لوكوريي دالجيري" إنه يجب أن يكون الحراك موجهًا نحو الاستثمار في الحياة السياسية والعامة، موضحًا: "لماذا لا ننتخب بينما نحن فيه، خاصة وأن الشباب الجزائري مهمش من قبل السلطة لسنوات، وقد أتت الفرصة ليفرض نفسه".

وأضاف: "مع بداية عام 2021، أعتقد أن هناك بعض الأشياء المهمة جدًا في الأفق (..) من الصعب الرهان على سيناريو محدّد أو تطور في البلاد بشكل مؤكد، لكن بعض الأساسيات بدأت تدريجيا في الظهور، خاصة بعد اعتماد الدستور الجديد في نوفمبر الماضي".

وبخصوص قانون الانتخابات الجديد، قال المتحدّث " كل شيء يحتاج إلى بداية، وقد تم الكشف عن مسودة قانون الانتخابات، وسيتم إثراءها من طرف الأحزاب والفاعلين".

واستدرك: "الجزائر تستعد الآن لبناء شيء جديد، نظام سياسي نأمل أن يكون جديدًا تمامًا".

واسترسل جيلالي "هناك تغيير جوهري؛ الحالة الذهنية للجزائريين قد تغيرت بعد حراك 22 فيفري فيما يتعلق بالسلطة والعمل السياسي، لقد اكتشف الكثير من الشباب السياسة بعد سنوات من تهميشهم ".

ليختم بالقول "يجب أن ينتقل الحراك إلى المؤسسات المنتخبة، سيجلب الحراك هذه الديناميكية، هذا النفس الجديد، يجب أن يصبح الفاعلون في الحراك ممثلين سياسيين".

بوبكر بلقاسم

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق