اخبار الجزائر: بوقادوم يذكر أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي الجديد بالقهوة التي شربها في الجزائر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


بعث وزير الشؤون الخارجية الجزائرية صبري بوقادوم، برقية تهنئة إلى أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي الجديد الذي أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تعيينه ضمن إدارته الجديدة.

وقال بوقادوم في برقيته: “عزيزي وزير الخارجية المعين، يسعدني سماع نبأ تعيينكم وزيراً للخارجية من قبل الرئيس المنتخب جو بايدن، وأتطلع إلى التبادل معكم والعمل سوية حول العديد من المسائل، لا سيما تلك المتعلقة بالسلام والأمن في إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط”.

وأضاف بوقادوم: “أتمنى لكم كل التوفيق وأؤكد لكم التزامي الشخصي ببناء أفضل العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر” ولا تنسى فنجان القهوة على الطراس بالعاصمة.

يُشار إلى أن الوزير الجديد بلينكن قام بزيارة الجزائر من 22 إلى 25 جويلية 2016 عندما كان يشغل منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي.

وانتشر فيديو على موقع يوتيوب بعنوان “صديق الجزائر”، يظهر وزير الخارجية الأمريكي الجديد بلينكن وهو يتجول في شوارع العاصمة ويتجه إلى أحد المقاهي رفقة السفيرة الأمريكية لدى الجزائر آنذاك جوان بولاشيك، خلال زيارته للجزائر في جويلية 2016.

كما تظهر اللقطات بلينكن وهو أمام المتحف الوطني للمجاهد ويوجه رسالة للجزائريين قال فيها باللغة الفرنسية: “لقد كانت زيارتي لهذا المتحف عن تاريخ الشعب الجزائري رائعة.. وخاصة رغبة الشعب الجزائري في الحرية والاستقلال منذ عام 1830 حتى 1962”.

وأضاف “شجاعة هذه الأجيال من الجزائريين الذين كانوا يريدون استرجاع حريتهم واستقلالهم وهذا شيء مشترك مع الشعب الأمريكي، لأننا نحن كافحنا من أجل الحرية والاستقلال وهناك توافق بين بلدينا، وقد شعرت بإحساس قوي في هذا المتحف الرائع”.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق