الساحة الجزائرية: حسب بيان لوزارة الخارجية الفرنسية… فرنسا تدعو الماليين الى التنفيذ السريع لإتفاق الجزائر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا الوزير الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية، جان ييف لودريان، أمس الجمعة، عقب لقائه مع نظيره المالي، تييبيلي درامي، إلى تنفيذ “سريع” لاتفاق الجزائر بالإضافة إلى تعميق الحوار المالي، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

ووفقًا لذات البيان، فإن “الوزير أشاد بالاتفاق الموقع مؤخرًا بين الحكومة المالية والمعارضة الذي يعكس رغبة العديد من الأطراف المالية بالعمل سويا من أجل استقرار البلد”، مضيفا أن لودريان “دعا كذلك إلى تطبيق سريع لاتفاق الجزائر مع تعميق مسار الحوار والمصالحة في وسط مالي”.

وذكر ذات المصدر، بـ”الالتزام القوي” لفرنسا تجاه أمن الساحل وكذا “رغبتها في دعم نشاطات الاستقرار في مالي ودول المنطقة خاصة في إطار مجموعة الـ5”.

وحسب ذات البيان، فقد أعرب الوزيران عن أملهما في مواصلة “التعاون الوثيق” الذي يجمع بين مالي وفرنسا حول القضايا الامنية والرهانات الاقتصادية والتنموية”.

وكان اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر، قد تم توقيعه يوم 15 ماي 2015 ببماكو بين الحكومة المالية والحركات المسلحة في شمال مالي، حيث يهدف هذ الاتفاق إلى “إعادة بناء الوحدة الوطنية للبلد على أسس مبتكرة تحترم وحدتها الترابية وتراعي تنوعها العرقي والثقافي

الخبر | الساحة الجزائرية: حسب بيان لوزارة الخارجية الفرنسية… فرنسا تدعو الماليين الى التنفيذ السريع لإتفاق الجزائر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزائر365 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق