اخبار اليمن: اختتام برنامج تعزيز قدرات المجتمع على الصمود وسبل العيش بعدن ولحج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2-3-2021        02/03/2021 03:46:43

يمان نيوز-نبيل الجنيد 

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن  المرحلة الرابعة لبرنامج  تعزيز قدرات المجتمع على الصمود من خلال تحسين سبل العيش والأمن الانساني ،  الذي نفذته مؤسسة لأجل الجميع للتنمية" لعدد 270 متدرب ومتدربة بمحافظتي عدن ولحج بتمويل الحكومة اليابانية و بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة . 

و تضمن المشروع الذي استمر على مدى ثلاثة اشهر برامج حرفية ومهنية ، من خلال برامج النقد مقابل العمل في مجال المساحات الآمنة  ، وريادة الأعمال والمتمثلة في صناعة البخور و الكوفير والمعجنات والحلويات  و التمديدات الكهربائية والنجارة و التسويق لعدد 270 متدرب ومتدربة بمحافظتي عدن ولحج .  

وأكد وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف زين السقاف الأهمية التي يكتسبها المشروع في توفير فرص عمل للشباب واستغلال طاقاتهم في المجالات الإيجابية ، مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية تشجيع المشاريع الهادفة في تحسين سبل العيش للمواطنين  الذين يواجهون ظروف صعبة للغاية . 

وقال وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي أن وسائل الإعلام اليمنية تولي المشاريع والبرامج التنموية اهتمام خاص ، لما لها من أهمية بالغة في تمكين الشباب للمشاركة العامة ،  بعيدا عن الاستقطاب والانخراط في الاعمال التي تهدد السلم الاجتماعي . . داعيا الجهات المسؤولة و  المنظمات الدولية والمحلية إلى تكثيف البرامج التدريبية والترويج لها لتشمل أكثر عدد من الشباب وبمختلف المناطق المناطق اليمينة التي تمر بظروف استثنائية . 

وأوضح مدير المشروع بمؤسسة لأجل الجميع " محمد الضباني " أن البرنامج الذي استهدف 270 متدرب ومتدربة على مدى ثلاثة أشهر ، يأتي في إطار البرامج والمشاريع  التنموية التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع الحكومة اليابانية و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ، لما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي والإنساني للمواطن بمختلف المحافظات اليمنية . منوها أن تم تقديم منح مالية تقدر ب340 الف ريال لعدد  17 مستفيد من البرنامج التدريبي .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : يمان نيوز - محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق