اخبار اليمن الان العاجلة “ألغام تعز”.. ترويع للمدنيين وعرقلة للمساعدات

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يمن جورنال-متابعات

تواصل قوات المقاومة الشعبية تطهير محافظة تعز من ميليشيا الحوثي و صالح، في حين تمثل عشرات الألغام التي زرعها المتمردين حجر عثرة أمام المساعدات الإنسانية إضافة إلى ترويعها للمدنيين.

وحذر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المدنيين في تعز من التحرك في المناطق، التي تم استعادة السيطرة عليها خشية الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح قبل فرارهم.

وأوضح التحذير أن الطرقات والشوارع الرئيسية في المناطق الممتدة من ضاحية الحصب ومعسكر اللواء 35 مرورا بمعبر الدحي وصولا إلى ضاحية الضباب ما زالت تحتوي على ألغام مزروعة قد تنفجر في أي لحظة.

ودعا المجلس العسكري في تعز المدنيين تجنب السير في تلك الشوارع والطرقات حتى يتم الإعلان عن نزع كامل الألغام منها.

وبحسب تقارير محلية ، فقد عمدت ميليشيا الحوثي و  صالح إلى زراعة الألغام المضادة للأفراد في المناطق التي تنسحب منها أو التي تخشى أن يتقدم إليها الجيش الوطني.

وقد تم توثيق 12 قتيلا سقطوا بفعل الألغام بينهم طفل، و5 نساء، كما جرح 11 شخصا بينهم طفلين وامرأة واحدة.

وقتل الحوثيون في الفترة ما بين 15 مارس 2015 وحتى فبراير 2016، 1123 مدنيا، من بينهم 217 طفلا و122 سيدة، بينما بلغ عدد الجرحى 7230 مدنيا، من بينهم 1710 أطفال و1091 سيدة.

وعن المساعدات، فقد وصلت 14 ألف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى وسط مدينة تعز قادمة من عدن، والتي تأتي عقب قافلة مساعدات طبية تضمنت 4500 أسطوانة أوكسجين لتغذية النقص الحاد في المستشفيات.

ويرى مراقبون أن الألغام المزروعة في تعز من قبل الحوثيين والقوات الموالية لصالح ستعيق توزيع المساعدات وإيصالها إلى المناطق المنكوبة في المحافظة، فضلا عن حالة الرعب التي باتت تسيطر على المدنيين خشية التنقل بين جنبات المدن وفي أنحاء المحافظة.

يمن جورنال-سكاي نيوز عربية

الخبر | اخبار اليمن الان العاجلة “ألغام تعز”.. ترويع للمدنيين وعرقلة للمساعدات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن جورنال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق