عاجل

اخر الاخبار - فلسطين: الجامعة العربية الأمريكية تنشئ كلية علم البيانات الأولى من نوعها في العالم العربي

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 - أعلنت الجامعة العربية الأمريكية اليوم عن إنشاء كلية علم البيانات التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي وضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم.

ويعتبر علم البيانات من أهم علوم العصر حيث يطلق عليه "علم القرن الجديد"، وقد بدأت العديد من الدول باستحداث وزارات لعلم البيانات، كما تنشط في العديد من الدول مجالس ومنتديات عالمية تختص به، ولعلم القرن الجديد تطبيقات أساسية في الصحة والأعمال والسياسة والأمن وغيرها الكثير من المجالات الحيوية والمتنوعة. 

وكانت الجامعة العربية الأمريكية السباقة في استحداث أول ماجستير في "علم البيانات والأعمال" بالتعاون مع جامعة لاكويلا الإيطالية، حيث ضم البرنامج أكاديميين إيطاليين بالإضافة إلى طاقم تدريسي مؤهل ومتخصص من الجامعة، ويقوم عدد من طلبة البرنامج في هذه المرحلة بالعمل على رسائل الماجستير الخاصة بهم تحت إشراف خبراء من الجامعتين. 

وتضم كلية علم البيانات في الجامعة العربية الأمريكية العديد من البرامج والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية وجامعات عالمية، وجميعها الأولى في فلسطين وتشمل: بكالوريوس علم البيانات والإحصاء بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وبكالوريوس علم البيانات والتمويل، والماجستير في علم البيانات والأعمال، والماجستير في علم البيانات والأوبئة، والماجستير في علم البيانات والصحة العامة، بالإضافة إلى الدكتوراه في علم البيانات. 

تطمح الجامعة العربية الأمريكية أن تجعل من هذه الكلية وطلبتها جسرا ينقل العلم الحديث والمعرفة الأساسية للتطوير من العالم إلى فلسطين ومن فلسطين إلى العالم. 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق