اخبار اليوم : تقرير صادم عن الكلفة المالية الهائلة للحرب في سوريا خلال عشر سنوات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير مشترك لشركة "فرونتير إيكونوميكس" لتطوير النتائج الاقتصادية ومنظمة الرؤية العالمية "وولد فيجن"، عن الكلفة الهائلة للحرب السورية على مدار عشر سنوات خلت.

ووفقًا لموقع "عربي 21" فإن كلفة الحرب بلغت حتى الوقت الحالي 1.2 تريليون دولار، وهو رقم معرض للارتفاع لغاية العام 2035 إلى 1.7 تريليون دولار، حتى وإن توقفت الحرب اليوم.

وأوضح التقرير أن الأطفال في سوريا دفعوا الثمن الأكبر لتلك الحرب، إذ أن جيلًا كاملًا تعطل عن تعليمه وتعرض لمخاطر صحية، وهو ما سينعكس سلبًا على مستقبل البلاد، لكون هؤلاء الأطفال هم من كان سينهض بالبلاد ويساعدها على التعافي.

وأضاف أن الخسائر البشرية كانت هائلة، وأن الحرب السورية من أكثر النزاعات دموية حول العالم، من حيث تأثيرها على الأطفال، ونسبة الدمار الكبير الذي خلفته. ولفت التقرير إلى أن ما لا يقل عن 55 ألف طفل قتلوا منذ بدء الحرب، بعضهم قضى تحت التعذيب، وأن الأطفال سيدفعون الفاتورة الأكبر في حال استمرار الحرب.

واستنكر القائمون على التقرير من كلا المنظمتين موقف العالم المتفرج على صراع استمر عشر سنوات، وحرم الأطفال من مستقبلهم وحقوقهم، وجعل الكثيرين يتسولوا في الشوارع.

وتحدثوا عن حجم المعاناة التي يكابدها السوريون، وخصوصًا الأطفال، الذين باتوا يعلمون -رغم صغر سنهم- أسماء أنواع القنابل بحسب أصواتها، في الوقت الذي لا يستطيعون فيه كتابة أسمائهم.

الجدير ذكره أن روسيا ونظام الأسد والميليشيات الموالية له أجبروا أكثر من 60 بالمئة من الشعب السوري على الهجرة خارج البلاد أو النزوح داخلها، نتيجة الحملات العسكرية المتلاحقة التي تسببت بتدمير مناطق بأكملها بعد قصفها بشكل عشوائي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق