اخبار اليوم : الجيش الأردني يتأهب ويستنفر قواته على الحدود مع سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت وسائل إعلام أردنية عن تعزيز انتشار وحدات حرس الحدود على الجهة الشمالية والشرقية للملكية الأردنية بالقرب من الحدود السورية، بمجموعة من القوات الخاصة وقوات الرد السريع بإسناد من طائرات سلاح الجو الملكي.

وقالت وكالة "البترا" إن رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، كان قد وجه قبل يومين بتعزيز وحدات حرس الحدود المنتشرة على طول الحدود الشمالية والشرقية، لتعزيز دورها في التعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، وزيادة قدرتها على حماية حدود المملكة ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وأضافت الوكالة أن القوات الخاصة ورد الفعل السريع تشمل فرقًا مختصة في الواجبات الأمنية المدربة والمؤهلة والمزودة بالأسلحة والأجهزة والمعدات والآليات اللازمة، إضافة إلى طائرات من سلاح الجو الملكي جاهزة على مدار 24 ساعة لإسناد القوات البرية المنتشرة وتمكينها من القيام بواجبها على أكمل وجه لمنع عمليات التسلل والتهريب، لمواجهة التهديدات والتحديات التي تشهدها دول المنطقة والإقليم.

وذكر موقع "الخليح" الإخباري أن الطريق الشمالية المفتوحة في الأردن قرب الحدود مع سوريا والعراق شهدت وصول تعزيزات جديدة خلال اليومين الماضيين مؤلفة من قوات رد الفعل السريع وفرق مختصة مزودة بالأسلحة والأجهزة والمعدات والآليات اللازمة مع استعدادات لإسناد من طائرات سلاح الجو الملكي.

ونقل الموقع الرسمي للجيش الأردني، أمس السبت، عن مصدر عسكري قوله، إنّه تم ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة تمّ بموجب معلومات استخباراتية قادمة من سوريا.

وأوضح المصدر أن المهربين عادوا إلى الداخل السوري، لافتًا إلى أنّ المنطقة العسكرية الشمالية تعاملت خلال الـ 72 ساعة الماضية مع ثلاث محاولات تسلل وتهريب وتمكنت من إحباطها جميعًا.

الجدير بالذكر أن ميليشيات "حزب الله" اللبناني تتخذ من مناطق سيطرة نظام الأسد قاعدة رئيسية تنطلق منها لتهريب المخدرات باتجاه أوروبا ودول الخليج وذلك بتسهيل وتعاون مع شخصيات مقربة من الأسد.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق