اخبار اليوم : شاهد.. أول ظهور تلفزيوني للعميد أحمد رحال إثر اعتقاله في تركيا وحديثه عن إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ظهر العميد أحمد رحال، اليوم الأحد، في أول مقابلة تلفزيونية له إثر إطلاق سراحه من قبل السلطات التركية، التي اعتقلته بتهمة نشر معلومات خاطئة عن الوجود العسكري التركي في سوريا.

وقال "رحال" في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية: "واضح أن هنالك رؤية روسية بالوصول إلى الطريق الدولي M4، هذا الأمر عززه الخلاف الواقع بين تركيا وروسيا".

وأضاف: أن روسيا كانت تريد من النقاط التركية المنسحبة الثمانية الموجودة في مناطق النظام أن تكون شمالي خط استراد اللاذقية - حلب "M4".

واعتبر "رحال" أن تركيا نشرت النقاط المنسحبة جنوب طريق الدولي "M4" وهذا الأمر أدى إلى امتعاض روسي لأن الأخيرة تريد أن يكون الطريق الدولي هو الخط الفاصل بين مناطق المعارضة ومناطق النظام السوري.

وأوضح "رحال" أن ذلك يعني استيلاء روسيا ونظام الأسد وحزب الله وإيران على ما تبقى من جبل الزاوية وجبل الأربعين وجبل شحشبو.

وذكر أن الانتشار التركي الأخير بالقرب من خطوط التماس أدى إلى انزعاج الروس مشيرًا إلى أن ميليشيات النظام السوري شنت عدة عمليات تسلل في ريف إدلب الجنوبي ردًّا على ذلك.

ولفت "رحال" إلى أن الأمور هدأت مؤخرًا مرجحًا وجود توافق تركي روسي في الآونة الخيرة خاصة بعد إنشاء الطرفين نقاط مراقبة في منطقة آفس بالقرب من سراقب.

وختم العميد أحمد رحال بأن إنشاء تركيا نقطة مراقبة في بلدة الرويحة بريف إدلب الجنوبي يدل على رسال تركية لـ"نظام الأسد" بأنها لن تسمح بأي تقدم على جبل الزاوية وأريحا.

يذكر أن منطقة ريف إدلب الجنوبي شهدت في الآونة الأخيرة توترًا عسكريًا بين ميليشيات النظام من جهة وفصائل الثوار من جهة أخرى بالتزامن مع استمرار دخول أرتال تركية إلى إدلب.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق