عاجل

اخبار اليوم : ‏‏الانتقالي: سنمنع تنفيذ أي قرارات على الأرض لا يتم التشاور معنا بشأنها

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 24/01/2021 15:54:02

قال المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اليوم الاحد إنه سيمنع تنفيذ أي قرارات على الأرض، لا يتم التشاور المسبق مع رئاسة المجلس بشأنها لإصدارها وفقا لاتفاق الرياض.

يأتي ذلك ردا على قرارات رئيس الجمهورية الأسبوع التي أصدرها قبل أيام بشأن تعيين رئيس لمجلس الشورى ونائب عام جديد.

ودعا الانتقالي إلى إلغاء القرارات الأحادية ووقف تكرار إصدارها أياً كان نوعها قبل التوافق عليها، مشيرا إلى أن التفرد بإصدار مثل هذه القرارات ليس له هدف سوى افتعال المعوقات والدفع بالوضع نحو المواجهة لإفشال الاتفاق.

وطالب المجلس بضرورة مواصلة أعمال فريقي التفاوض لمعالجة مختلف المواضيع التي لم يتم استكمال التوافق عليها، داعية التحالف العربي لتحمّل مسؤولياته كجهة راعية لاتفاق الرياض الذي يمنح حكومة المناصفة كافة المهام لإدارة شؤون الدولة.

وأعلن المجلس رفضه لماوصفه بـ"الإجراءات العسكرية الاستفزازية" في جبهة شقرة والمتمثلة بإعادة نشر قواتها في بعض المواقع الأمامية في الجبهة، التي كانت قد انسحبت منها سابقاً، وفقا لخطة التحالف لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

ودعا الانتقالي القوات السعودية إلى إعادة نزول اللجنة السعودية ويشكل مستمر ومفاجيء لإزالة هذه الخروقات  تجنباً لرد الفعل الذي قال إنه "لن يؤدي سوى لإضعاف الخيار السلمي لمعالجة الخلافات على الساحة الجنوبية وتحويلها لساحة حرب".

التعليقات

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : حضارم نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق