عاجل

الاخبار اليوم - لغز يوتا.. شاهد تفاصيل اختفاء هيكل معدني غامض في صحراء أمريكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أثار ظهور هيكل معدني غامض في صحراء يوتا الأمريكية ،حالة من الجدل خلال الأيام القلية الماضية خاصة بعد اختفائه وسط ظروف غامضة نشرت شعورًا بالتشاؤم والتفاؤل معًا، فيما يعرف بـ «لغز يوتا».

وحسب صحيفة " ميرور" البريطانية اختفي الهيكل المعدني بعد أيام قليلة من العثور عليه تاركًا المتفرجين في حيرة من أمرهم، كما أثار تساولًا: "كيف ومتي اختفي هذا الهيكل المعدني؟".  

  

نقلت الصحيفة البريطانية أن الهيكل الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 12 قدمًا صنعه إنسان، من معدن لامع، مما جعله مميزًا ومنفصلًا عن الصخرة الحمراء المحيطة به.

واكتشف الهيكل المعدني في 18 نوفمبر من قبل مسؤولين أمريكيين كانوا يحصون عدد الأغنام من طائرة هليكوبتر في ولاية يوتا، وتم غرسه في عمق من الأرض لم يتم تحديد أبعاده.

وقال المسؤولون إنهم لا علاقة لهم بإزالته، وأن ذلك يعود إلى طرف مجهول، كما أن هناك بعض النظريات حول ما يعنيه الظهور والإختفاء المفاجي لهذا الهيكل المعدني، ومنها أن من تركه كائنات فضائية، مؤكدين: "لم يتم تأكيد أي نظرية حول حقيقة الأمر".

وأوضح مكتب إدارة الأراضي في ولاية يوتا في بيان: "تلقينا تقارير موثوقة تفيد بأن الهيكل الذي تم تركيبه بشكل غير قانوني، والمشار إليه باسم" مونوليث "، أزيل من مكتب إدارة الأراضي العامة من قبل جهة غير معروفة.

وأضافت أحد الجمعيات الأمريكية الناشطة أن الهيكل المعدني ملكية خاصة أزاله شخص أو مجموعة أشخاص، مساء 27 نوفمبر، موضحةً أن أي تحقيق جنائي سيتولاه مكتب العمدة المحلي.

لم يكشف المسؤولون عن مكان وجود الهيكل المعدني وسط المونوليث، -وهو معلم جيولوجي يتكون من صخرة ضخمة مثل بعض الجبال - بالضبط، لكن المحققين حددوا موقعه بدقة عبر شبكة الإنترنت.

ودفع ظهور هذا الهيكل عدد من المشاهدين الجريئين إلى القيام برحلة صعبة إلى صحراء يوتا الأمريكية لرؤيته، وقال أحد هؤلاء السياح، والذي يدعي مات ميسباخ ، لوكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" إنه وصل في وقت مبكر يوم 28 نوفمبر ليكتشف اختفاء الهيكل المعدني بالفعل. 

أوضح السائح: "وصلت إلى هناك في وقت مبكر من صباح السبت، في حوالي الساعة 2 صباحًا، وعندما وصلت، كان هناك شابان لا يزالان نائمين وهما يخيمان في الموقع، والذين أخبروه أن المنليث كان لا يزال موجودًا في الليلة السابقة لوصوله".

ووصف طيار المروحية بريت هاتشينغز، الذي كان من بين المجموعة التي اكتشفته، الأمر بأنه "أغرب شيء صادفته هناك طوال سنوات الطيران التي أمضيتها".

وقال لقناة الأخبار المحلية KSL TV إن أفضل تخمين له هو أن فنان من فناني الموجة الجديدة قد وضعها في هذه المنطقة، أو أحد محبي فيلم ملحمة الفضاء المنتج عام 2001 «A Space Odyssey».

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، سخر أحد المستخدمين من الهيكل المعدني، واصفا إياه بأنها "زر" إعادة التشغيل لعام 2020، وليضغط عليه أحد بسرعة". 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق