الاخبار اليوم - تربية عين شمس تنظم زيارة لمراكز الابتكار والاستكشاف العلمي للدارسين ببرنامج STESSA

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

 نظمت كلية التربية بجامعة عين شمس اليوم الخميس  زيارة علمية للطلاب الدارسين بالبرنامج إلى مركز تنمية الابتكار بكلية الهندسة جامعة عين شمس والمركز العام لاستكشاف العلوم التابع لوزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور  ماجد ابو العنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس الدكتور أسعد عبد الخالق- وكيل الكلية للدراسات العليا.

وياتي ذلك في إطار مشروع STESSA وضمن مقرر المشروعات التكاملية التطبيقية Capstone في برنامج دبلوم اعداد معلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بإشراف الدكتور علي البحرواي الاستاذ بكلية الهندسة، الدكتور محسن حامد فراج - رئيس قسم المناهج بكلية التربية وقد تابع الدارسين باهتمام المشروعات العلمية بالمركزين، ومناقشة الخبراء في الأفكار والابتكارات التي يخططون لانجازها في البرنامج.

 استضافت جامعة عين شمس للمرة الأولى لجنة ترقية جراحة العظام لدرجة  "أستاذ  - أستاذ مساعد "  والمشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى , الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب وذلك لترقية ستة أطباء عظام  .

أوضح أ.د. عبد الفتاح سعود أن اللجنة تضم أكبر أساتذة جراحة العظام فى مصر ويتم اختيارها  على أسس علمية دقيقة مشيرا إلي أن دور اللجنة لا يقتصر فقط علي ترقية أعضاء هيئة التدريس ولكن لكي تضع أيضا المعايير السليمة للبحث العلمي وضبطها ليكون البحث تطبيقي بالفعل ويصبح له تأثير على المجتمع .

وأعرب الدكتور عبد الفتاح سعود عن فخره باستضافة جامعة عين شمس لاجتماع لجنة ترقية جراحى العظام مؤكدا ان اختيار الجامعة لاستضافة الاجتماع خير  دليل على القيمة الكبير لها في الأوساط العلمية كما يعتبر استكمالا للدور الرائد لها فى تطوير البحث العلمي .

وأضاف أنه تم اختيار قاعة الاجتماعات بالمدينة الجامعية طلبة لعقد اللجنة باعتبارها خير شاهد على النهضة الكبيرة التى حدثت بالجامعة من طفرات إنشائية وبنية تحتية تجعل جامعة عين شمس من صفوة الجامعات المصرية، مشيرا إلي أن الحضور أعربوا عن سعادتهم لما وصلت إليه الجامعة من تقدم كبير آملين أن الجامعات المصرية  تسير على نفس النهج.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق