اخبار اليوم : أهالي ريف الحسكة يوجهون صفعة للتواجد الروسي في منطقتهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجَّه أهالي بلدة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي صفعة قوية للتواجد العسكري الروسي في المنطقة، وأوصلوا لهم رسالة مفادها أن وجودهم هناك غير مرحب به.

وأفادت مصادر محلية بأن دورية عسكرية روسية مؤلفة من 11 آلية مدرعة قامت بنصب حاجز وخيمة قرب سد "بورزة" شرقي المالكية، بغية جعل المكان نقطة ثابتة لهم.

وأضافت المصادر: أن سكان المنطقة تجمهروا بجوار الحاجز وطالبوه بالانسحاب، وأخبروا المسؤول عنه أن وجود الروس في تلك المنطقة غير مرحب به، وهو ما دفعهم للانسحاب باتجاه قاعدتهم في القامشلي. 

وأوضحت أن السكان المحليين بينوا للجنود الروس أن روسيا لاتملك حمايتهم وأن تواجدهم بتلك المنطقة غير مرغوب به من قبل الأهالي.

وتأتي الحادثة -التي تعد الرابعة من نوعها- بعد أيام من توارد معلومات تفيد بنية القوات الروسية في شمال شرقي البلاد الانسحاب منها، وخصوصاً بعد عدة حوادث تصادم مع القوات الأمريكية. 

وتقع معظم محافظة الحسكة ضمن مناطق النفوذ الأمريكية، حيث لم يكن مسموحاً للروس ولا لغيرهم بالاقتراب منها، إلا أن الفترة الماضية شهدت تحركات روسية وإقامة قواعد عسكرية في عدة مناطق على رأسها مطار القامشلي، في وقت باتت فيه القوات الأمريكية منشغلة بالاستحواذ على الثروة النفطية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق