الاخبار اليوم - غلق باب الترشح في انتخابات نواب 2020 وغدا نشر القائمة المبدئية للمرشحين.. والأسماء النهائية 5 أكتوبر بعد انتهاء الطعون

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

في الثانية ظهر اليوم، السبت، أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح في انتخابات مجلس النواب الجديد 2021، وذلك عقب انتهاء المدة المحددة لتلقى أوراق المرشحين، والتي بدأت الخميس 17 سبتمبر وامتدت حتى السبت 26 سبتمبر.

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات الكشوف المبدئية للمرشحين المقبول أوراقهم غدا، الأحد، وذلك بعد انتهاء لجان الفحص من التأكد والتثبت من صحة ملفات الترشح المقدمة ومطابقتها مع شروط الترشح التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، من حيث الكشف الطبي، والجنسية والمؤهل التعليمي، والشروط الخاصة بمباشرة الحقوق السياسية.

وبعد الانتهاء من عمل لجان الفحص تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات، بإعداد كشوف بأسماء المرشحين على النظام الفردى ورموزهم الانتخابية، والمرشحين على نظام القائمة، كل في كشف مستقل، حيث يتم نشره داخل المحكمة الابتدائية في الفترة من 27 سبتمبر وحتى ٣٠ سبتمبر وبعدها يتم  فتح باب الطعون على الكشوف أمام محكمة القضاء الإدارى.

وحسب جدول الهيئة الوطنية للانتخابات، تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون المقدمة اليها خلال أيام 30 سبتمبر و1 و2 أكتوبر، وتعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم 5 أكتوبر، على أن يكون يوم 7 أكتوبر أخر موعدا للتنازل المرشحين لبعضهم البعض، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار يوم 8 أكتوبر.

وتجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وبالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية فهى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومى 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق