اخر الاخبار اليوم - بعد قرار منع الكراسي في المقاهي.. وزير السياحة يجيب عبر بوابة تونس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكّد وزير السياحة حبيب عمار أن قرار منع الجلوس في المقاهي والمطاعم اتُخذ استناداً إلى رأي الفنيين المختصين لتجنّب الاكتضاظ وتفادي العدوى بفيروس كورونا.
وأضاف عمار، في تصريح لبوابة تونس السبت 26 سبتمبر، أن الوزارة تدرك  حجم التبعات السلبية لهذه القرارات لكن صحة المواطنين تبقى الأولوية القصوى للحكومة.
كما أشار الوزير إلى مساعي وزارة السياحة من أجل بحث حلولٍ للتخفيف من حدّة تأثير هذه الإجراءات على المختلف المؤسسات السياحية، لاقتراحها على الحكومة.
من جهتها، احتجت الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي على القرار واعتبره فجئياً وسيضر بالعاملين في القطاع، حيث قال رئيسها فوزي حنفي، “إن وزارة الصحة تعتبرهم مواطنين من درجةٍ ثالثةٍ.”
وفي سياق آخر، قال وزير السياحة إن بعض الإجراءات التي اتُخذت لفائدة المؤسسات السياحية، خلال الموجة الأولى من انتشار كورونا، لم تُفعّل من قبل الحكومة، على غرار التسهيلات في تسديد القروض وتوفير الدولة ضماناتاً تكفل مصالح أصحاب الفنادق ووكالات الأسفار وغيرهم من أبناء القطاع.
كما أفاد حبيب عمار، بأن السياحة التونسية تضرّرت بنسبةٍ تفوق  60٪ بسبب تأثيرات أزمة كورونا، مؤكداً على ضرورة الاستعداد جيداً لانطلاقةٍ جديدةٍ في القطاع بعد تجاوز الموجة الثانية من الوباء، مؤكداً أن تفعيل هذه الإجراءات سيحل الكثير من الإشكاليات لدى المؤسسات السياحية في هذا الظرف الصعب.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق