اخر الاخبار اليوم - مدير البنك المركزي: سيتم الترخيص لمنظومة “باي بال” قبل موفى العام الجاري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن محافظ البنك المركزي مروان العباسي الخميس 17 سبتمر، أن اللجان القانونية والمالية والتقنية المختصة، تعمل على إيجاد حلولٍ قانونيةٍ للسماح باستخدام تقنية “باي بال” في السوق التونسية خلال الأشهر القادمة.
وتعهد العباسي، بإيجاد حلٍ لمعالجة الإشكال المتعلق بدخول هذه المنظومة المالية الافتراضية إلى تونس، قبل موفى السنة الحالية، وذلك خلال جلسة استماعٍ له بلجنة المالية بالبرلمان، عقدت عبر تقنيات التواصل عن بعد.
وتعتبر “باي بال” واحدةً من بين منظومات تحويل الأموال والدفع عن بعد، الأكثر شيوعا واستخداما في العالم، بالنظر إلى التسهيلات التي توفرها، لكنها لا تزال ممنوعةً من النشاط في تونس، بالنظر إلى التشريعات المتعلقة بقوانين النقد والتعاملات المالية والبنكية.
وتعد منظومة “باي بال” الرائدة عالمياً في مجال التسوق عن بعد والدفع عبر الانترنت، إلى جانب تحويل الأموال عبر العالم بطريقةٍ مضمونةٍ، وتتضمن حاليًا أكثر من 169 مليون حسابٍ في جميع أنحاء العالم.
وتوفر “باي بال” خدماتها في 203 سوقاً عبر 26 عملةٍ، مما أهلها لأن تكون دعامةً قويةً للتجارة الإلكترونية العالمية، من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات.
وتشمل قائمة الدول العربية التي تتيح خدمات “باي بال”، بما فيها استقبال وإرسال الأموال، كلاً من الإمارات، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، الجزائر، المغرب، مصر، وسلطنة عمان.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق