اخر الاخبار - بنزرت: السيطرة على 7 حرائق غابية في أقل من 48 ساعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 تمكنت مصالح الحماية المدنية والغابات بولاية بنزرت، من السيطرة على 7 حرائق غابية اندلعت في أكثر من منطقة جبلية وعرة بالجهة، في أقل من 48 ساعة، وفق ما أكده العميد كمال المليتي، المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت.

وأوضح المصدر ذاته أن تلك الحرائق نشبت بالخصوص في مناطق جبل طمرة وأولاد حسن بسجنان وشعبة الاخرة وبشاطر ببنزرت الجنوبية والجفنة بماطر ووادي الزيتون بغزالة، حيث تم بفضل تفعيل المخطط الجهوي والمخططات المحلية لتنظيم النجدة، اخمادها في الابان ولم تخلف أي أضرار بشرية أو مادية، باستثناء ما أتت عليه النيران من نسيج غابي بلغ إجمالا حوالي 55 هك من الغابة الشعراء وأشجار الصنوبر والكالاتوس وحوالي 57 هك من بقايا الحصيدة وحوالي 50 شجرة زيتون.

كما أشار إلى أن مصالح الحماية المدنية والغابات يعكفون الليلة على السيطرة على حريق نشب بمنطقة المنارة ومحيطها بمعتمدية بنزرت الجنوبية، مرجحا أن يكون الحريق "مفتعلا"، على اعتبار أن "الشرارة الأولى للنيران، كانت انطلقت من محيط واد من المستحيل أن تندلع منه النيران بصفة طبيعية"، حسب تقديره.

وكان رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت، محمد قويدر أشار اليوم الجمعة خلال فعاليات الدورة العادية الثالثة للمجلس الجهوي، إلى أنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص، بتهمة افتعال الحرائق التي كانت شهدتها الجهة خلال أيام عيد الاضحى وبعدها، بالتوازي مع فتح تحقيق أمني بشأن حريق مصنع تحويل الملابس المستعملة بمنزل جميل.

   يُذكر أن عدد التدخلات الميدانية لمصالح الحماية المدنية ببنزرت، في أقل من 48 ساعة، بلغ ما يزيد عن 55 تدخلا، منها 7 حرائق غابية تم السيطرة عليها واخمادها، بالتعاون والتنسيق التامين مع مصالح الغابات التابعة المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببنزرت والسلط الجهوية والمحلية وبقية هياكل التدخل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق