اخبار اليوم : "تبًا لحزب يخزن المتفجرات وسط المدنيين".. أمير سعودي يعلق على #انفجار_لبنان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه أمير سعودي اتهامات واضحة وصريحة لحزب الله اللبناني بتسببه في الانفجار المروع الذي ضرب العاصمة بيروت قبيل قليل، وخلف دمارًا شاملًا.

وأسفر الحريق المروع الذي هز بيروت بأكملها عن وقوع مئات الضحايا والمصابين، بجانب تساقط عديد المبناني والمنازل، ما دفع البلاد لرفع حالة الطوارئ، ودعوة المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع طارئ برئاسة الرئيس اللبناني ميشيل عون.

وعلق الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، عبر "تويتر" على الانفجار المدوي بتوجيه الاتهامات لحزب الله اللبناني، مؤكدًا أن السبب الرئيسي وراء الدمار الذي حل بالدولة اللبنانية.

وقال "ابن مساعد" عبر حسابه الرسمي: "تبًا لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنيين وكأنه يتخذ الناس دروعًا بشرية لحماية سلاحه الّذي سلمّه حكم لبنان!".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن حريقًا كبيرًا اندلع ،اليوم الثلاثاء، في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت في مستودع للمفرقعات، وسُمع دوي انفجارات قوية في المكان ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الإصابات لا يحصى، وأن فرق الإسعاف تعمل على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، في حين تعمل فرق الجيش والقوى الأمنية اللبنانية على تسهيل حركة السير لإفساح المجال أمام سيارات الإسعاف والدفاع المدني للتحرك.

ونجم عن الانفجار وقوع إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا والجوار جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق