اخر الاخبار : تمثال ’’مصر تنهض‘‘ يثير السخرية على مواقع التواصل.. ويوسف زيدان: ’’فضيحة‘‘.. والمصمم: ’’أبلغت إدارة فيس بوك بالناس اللي شتموني‘‘

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

أثار تمثال يحمل اسم "مصر تنهض"، للدكتور أحمد عبدالكريم الأستاذ بكلية التربية النوعية بحلوان، حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بسبب تصميمه الغريب.

والتمثال لسيدة وعبارة عن "جسد ممتلئ، يقف على قاعدة مُربعة، ورقبته سمينة ينظر لأعلى"، مما أثار سخرية رواد السوشيال ميديا.

وجاءت أبرز التعليقات الغاضبة من التمثال، للكاتب يوسف زيدان، حيث قال على حسابه بالفيس بوك: "في البداية، ظننتُ هذا التمثال الرخامي المسمّي (مصر تنهض) هو مجرد مُزحةً سخيفة، ثقيلة الظل.. ثم اتّضح، ويا للعجب، أن الفضيحة حقيقية!! للّه الأمر من قبل ومن بعد".

من جانبه، قال الفنان أحمد عبدالكريم، صاحب العمل، لـ "الوطن": "أنا مستغرب إنه تريند بجد، وأنا نشرت صور للتمثال من داخل مجمع كنوز الجلالة بالعين السخنة، وهو مصنع وليد، ومن المفترض أن تقام فيه فعاليات فنية دولية".

وتابع: "انهالت المشاركات والتعليقات السلبية والإيجابية على الصور وكان أكثرها مسيئ ومن غير المتخصصين، وأبلغت إدارة الفيسبوك، عن التعليقات المتضمنة شتائم قذرة، وليس لدى مشكلة مع التعليقات الساخرة خفيفة الظل التى من ضمنها "واكلة محشي"، كما استفدت من نقاط النقد الإيجابية".

وأشار إلى أن الشغل على خامة الرخام، ومن الصعب السيطرة على الكتلة التي يقوم العمل فيها على الحذف فقط، مؤكدا أن التمثال فى مرحلة التنفيذ: "بدأت فيه من أسبوعين، وهو وقت قصير لأنتهي من تمثال بهذه الضخامة"، مؤكدا أن له سابقة أعمال كثيرة حصلت على جوائز من عدة جهات وفي عدة فعاليات.

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق