اخر الاخبار : وزارة العدل: إتاحة 13 خدمة الكترونية من خدمات التوثيق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز

أكد المستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري، إن الوزارة عازمة على توفير حزمة الخدمات الإلكترونية للسادة المواطنين للتيسير عليهم، خاصة في مجال التوثيق، وفي هذا الإطار تم إعداد خدمات التوثيق "أون لاين"، من خلال بوابة مصر الحكومة.

وقال "رزق" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار" أن الوزارة أتاحت 13 خدمة الكترونية من خدمات التوثيق، تشمل 6 أنواع من التوكيلات، وأربع أنواع من الاقرارات، ويتم تسديد الرسوم من خلال وسائل الدفع الالكتروني من المنزل.

وأشار مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري، إلى أن هذه الحزم من الخدمات تم اتاحتها منذ 19 يولي بشكل تجريبي في مكاتب شمال القاهرة، ولاقت استحسان كبير من المواطنين.

جديرا بالذكر قرر المستشار عمر مروان وزير العدل التوسع في تفعيل تطبيق "أرغب في عمل توكيل" عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والمتاح تحميله من خلال المتجر الإلكتروني "play store" ليشمل مكاتب التوثيق بمناطق جنوب القاهرة والجيزة والإسكندرية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 1972020، وذلك تماشيًا مع رؤية وزارة العدل في تطوير الجهات التابعة لها تقنيًا ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق واتساقا مع نهج الوزارة للتوسع في مشروعاتها الرقمية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق