الاخبار اليوم - مجلس طب الأزهر يكرم المشرف على المستشفيات لجهوده في خدمة القطاع الطبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

كرَّم اليوم مجلس كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة خلال اجتماعه الشهري، الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.

حضر حفل التكريم، الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، ونواب رئيس الجامعة، إضافةً إلى  الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب ، والدكتور خيري عبدالحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالعزيز الزيات، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.  

وأكد الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية ، أن التاريخ لن ينسى تلك الجهود المبذولة والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع منذ تولي الدكتور محمود صديق، وكالةَ كلية الطب للدراسات العليا والبحوث؛ حيث شهد قطاع البحث العلمي بالكلية تطورًا غير مسبوقٍ، إضافة إلى حصول الكلية على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وذلك خلال تولي الدكتور أحمد سليم عمادة الكلية. 

وأوضح أبو الغيط أنه خلال  تولي الدكتور محمود صديق عمادة الكلية،  شهدت الكلية نهضةً تمثلت في حصولها على شهادة الاعتماد من هيئة التدريب الإلزامي للأطباء بوزارة الصحة،  بجانب الاشتراك في عديد من الأنشطة مع الأكاديمية الطبية العسكرية وكلية الطب العسكري بالقوات المسلحة،  بجانب  تنظيم عديد من المؤتمرات والأنشطة العلمية الأخرى، وبجانب ذلك شهد قطاع الدراسات العليا انطلاقة غير مسبوقة وفق رؤية مستقبلية طموحة.

وأضاف أبو الغيط أن قطاع الطب بجامعة الأزهر شهد نموًّا كبيرًا منذ تولي الدكتور محمود صديق الإشرافَ على قطاع المستشفيات الجامعية؛ حيث دُرِّبَ مئات الأطباء  بمختلف كليات طب الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط على كيفية مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتخصيص مستشفيي:  الأزهر التخصصي، والزهراء الجامعي مكانًا للعزل الطبي، لتخوض ملحمة وطنية بجانب باقي منظومة الدولة الصحية، جنبًا إلى جنبٍ مع جهود الدولة برئاسة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتابع أبو الغيط: وبالفعل بدأت مرحلة العلاج، وتماثل المئات من المصابين للشفاء التام من فيروس كورونا، بجانب ذلك كانت الطواقم الطبية من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر في قلب  الحدث بمستشفيات: العجوزة، والشيخ زايد آل نهيان، ودمياط، وأبو تيج بأسيوط؛ تأكيدًا على التفاني في سبيل الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم في مختلف محافظات الجمهورية. 

وأشار إلى أنه في أثناء ذلك تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة الأزهر؛ للاستعانة بأطباء الجامعة بمستشفيات الوزارة في محافظات: مرسى مطروح، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، لافتًا إلى أن هذه الإنجازات قليلٌ من كثيرٍ، مؤكدًا أن هناك إنجازات أخرى عديدة سوف تحدث في الأيام المقبلة.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق