اخبار اليوم : تحذير للسوريين من عمليات نصب عبر مواقع التواصل.. تأشيرة دول عربية بـ500 دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق المحامي المصري المختصّ في الشأن السوري وقضايا السوريين بالقاهرة، يوسف المطعني؛ تحذيرًا للمواطنين السوريين من عمليات نصب على السوريين عبر شركات وهمية تزعم تسهيل دخولهم إلى مصر.

وقال "المطعني" في فيديو على "فيسبوك": إنه "في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الشركات التي تدعي أنها شركات سياحية، تحتال على بعض السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقول إنها تستطيع إدخال السوريين إلى مصر عبر تأشيرة دخول لمدة شهر".

وأضاف المحامي المصري: "على أن يتم سحب جواز السفر منهم في المطار لدى وصولهم، وذلك مقابل 500 دولار، يتم دفع نصف المبلغ مقدمًا والنصف الثاني عند الوصول".

وأكد "المطعني"، أن "هذه شركات نصب وسرقة وتتسلق في مثل تلك الظروف، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها"، موضحًا أن "تلك الشركات تنشط في مناطق (الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومرسى مطروح، وبعض مدن القناة في مصر، وتعمل بشكل غير قانوني، لتوريطِ الناس والنصب عليهم".

جدير بالذكر أن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، محمد البدري، ذكر أن "عدد اللاجئين السوريين الموجودين حاليًا في مصر والمسجلين رسميًا يبلغ 137 ألفًا"، منوهًا إلى أن العدد الحقيقي يقدر بـ550 ألف سوري.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق