اخبار اليوم : تطورات مهمة في قضية مقتل الشاب السوري حمزة عجان بتركيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات التركية، الجمعة ،عن تطورات مهمة في قضية مقتل اللاجئ السوري بعد دفاعه عن سيدة سورية تعرضت للتحرش.

وقالت الشرطة التركية في ولاية بورصة إنها اعتقلت قتلة الشاب السوري حمزة عجان، الذي قضى دفاعًا عن سيدة سورية تعرضت للشتيمة.

وذكر موقع "الجسر ترك" أن قوات الأمن ألقت القبض، يوم أمس الجمعة، على 4 أتراك متهمين بقتل عجان، مشيرًا إلى أن التحقيقات القضائية ما تزال مستمرة.

وأشار نقلا عن محامي تركي إلى أن "المجرمين سيمثلون أمام القضاء التركي، وسينالون أقصى العقوبات".

وقتل الفتى السوري حمزة عجان، البالغ من العمر 17 عامًا، في  بازار غوورصوا بمدينة بورصة التركية، بعد اعتداء مجموعة شبان أتراك عليه، من بائعي الخضار في السوق.

ووفق والد الضحية وصفحات التواصل الاجتماعي، فإن هذا الشاب دفع حياته ثمنا لدفاعه المستميت عن كرامة بلده وأهله ومواطنيه في بلد اللجوء.

وفي تفاصيل الحادثة "طلبت سيدة سورية من الشاب حمزة عجان المساعدة في الترجمة للتواصل مع بائعين في بازار غورصوا بمدينة بورصة، لكن هؤلاء تعرضوا لها وله بكلمات مهينة تحط من كرامة الشعب السوري".

ودفعت النخوة بالشاب للدفاع عن السيدة بعد قيام أحد الباعة بشتمها بكلمات خادشة للحياء، ما أدى إلى نشوب شجار تعرض فيه الشاب للضرب بالهراوات والحجارة من 4 أتراك على كل أنحاء جسمه، ونقل إثر ذلك إلى المشفى، حيث فارق الحياة متأثرا بعدة إصابات.

وأثارت حادثة مقتل الشاب السوري غضبًا واسعًا على مواقع التواصل، حيث طالب ناشطون أتراك وسوريين وعرب بالعدالة للشاب والقصاص من القتلة.

وينحدر حمزة من قرية كفر نجد بمنطقة أريحا في محافظة إدلب، ودخل مع عائلته الى تركيا من 8 سنوات هربًا من الحرب التي ما تزال حتى اللحظة تعصب بالبلاد.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق