عاجل

اخبار الخليج - مشاكل معيشية اقتصادية وزوجية أفرزتها الجائحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الشارقة: ميرفت الخطيب

كشفت أقسام إدارة الإرشاد الأسري في مراكز التنمية الأسرية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ل «الخليج»، عن بروز مشكلات أسرية جديدة بسبب جائحة كورونا، فقد استقطبت إدارة الإرشاد الأسري من شهر مارس إلى نهاية يونيو 2020، 97 متعاملاً جديداً، في مختلف أقسام الإدارة، بحسب موزة سيف الشحي مدير إدارة الإرشاد الأسري.

كما أننا لاحظنا أن لها جانباً إيجابياً في احتواء أفراد الأسرة بعضهم البعض، ومدى وعيهم لضرورة التماسك في ظل هذه الظروف الاستثنائية، وتحمل المسؤولية وتقديم الدعم النفسي خلال هذا النمط المعيشي المختلف.

وفندت موزة الشحي هذه المشاكل على النحو الآتي: 48 حالة في قسم الاستشارات النفسية والأسرية، و26 في قسم الاستشارات القانونية، و23 في قسم الرعاية والتمكين الاجتماعي، بسبب ما يمر به العالم هذا العام، وخاصة الأسرة من تحديات جديدة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وشرحت أميرة المرزوقي رئيس قسم الاستشارات النفسية والأسرية، أن أغلب المشكلات كانت قديمة ولكن الوضع الحالي مع وجود الوباء وتقييد الأسر بالحجر المنزلي سببت احتكاكات أعمق بين الزوجين وأفراد الأسرة، فظهرت الخلافات بشكل أوضح.

كما تم استقبال أكثر من شكوى تتصل بالمشاكل مع الأبناء، حيث ورد اتصال على سبيل المثال من متعاملة تشتكي من سوء تصرف ابنتها البالغة من العمر 11 عاماً، حيث أصبحت كثيرة العناد أثناء فترة التعليم عن بعد، وتتذمر بشكل مستمر، وتبكي لأتفه الأسباب، وهو ما أدى إلى استخدام الأم لأسلوب العنف معها.

وفي قسم الاستشارات القانونية قالت هنادي الملا رئيس القسم: لا شك في أن الجائحة أثرت بشكل سلبي في حياة بعض الأسر وأثرت بشكل إيجابي على البعض الآخر، فمن الناحية السلبية، فإن كثيراً من المتعاملين كانت أوضاعهم مستقرة مع أسرهم، ولكن إنهاء خدماتهم عن العمل تسبب في أزمة كبيرة للأسرة، ومن هنا قمنا بطرح مبادرة «قلوبنا معكم» مع جمعية الشارقة التعاونية التي لم تألُ جهداً في توفير عدد كبير من السلال الغذائية للأسر المقيدة لدينا، والتي تعاني الظروف القاسية التي تأثروا منها.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الخليج

0 تعليق