اخبار اليوم : تقرير جديد صادم عن "لم شمل" أسر اللاجئين في ألمانيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف صحيفة "راينشه بوست" الألمانية، عن انخفاض عدد تأشيرات "لم شمل" أسر اللاجئين في الربع الثاني من العام بنسبة 95 بالمائة، وسط انتقادات من سياسين ألمان.

وأرجعت الصحيفة في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني، سبب تراجع أعداد تأشيرات "لم شمل" عائلات اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا إلى جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). 

وكان عدد تأشيرات "لم الشمل" التي أصدرتها السفارات الألمانية في الربع الثاني من هذا العام أقل بـ95 بالمائة من عدد التأشيرات التي أصدرتها السفارة في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

وبرَّرت وزارة الخارجية الألمانية، سبب الانخفاض في عدد تأشيرات "لمِّ الشمل" إلى قيود السفر التي تم فرضها في جميع أنحاء العالم لمنع تفشي وباء كورونا.

من جانبها، انتقدت المتحدثة باسم كتلة حزب الخضر في البرلمان الألماني لقضايا اللاجئين، لويزه أمتسبرغ، تفاقم مشكلة تأخير عمليات لمّ الشمل بسبب كورونا؛ إذ سينعكس على العائلات ويجعلها متفرقة لفترات أطول من اللازم.

وأضافت المتحدثة باسم كتلة حزب الخضر في البرلمان الألماني: أن "معالجة طلبات لمِّ الشمل، لا يحتاج إلى احتكاك شخصي، وكان من الممكن أن يستمر خلال أزمة كورونا".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق