اخبار اليوم : "الحوت" يقتل ضابطًا كبيرًا بقوات الأسد شمال حمص.. واستنفار أمني واسع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي توترًا أمنيًا عقب مقتل ضابط رفيع في قوات الأسد على يد أحد عناصر "التسويات".

وأفادت مصادر محلية لـ"شبكة الدرر الشامية" بأن أحد عناصر المصالحات في مدينة تلبيسة قام بإطلاق النار على ضابط في جيش الأسد ما أدى لمقتله على الفور.

وأضافت المصادر أن العنصر يلقب بـ"الحوت" وهو أحد أبناء مدينة تلبيسة ممن أجروا تسويات وانضم إلى ميليشيات الأسد وقد عرف بتشبيحه على المدنيين  في المنطقة.

وأوضحت المصادر أنه تم قتل الضابط بالقرب من حاجز "الجمعية الفلاحية" بمدينة تلبيسة بعدما أطلق "الحوت" عليه ثلاث طلقات من مسدس مزود بكاتم للصوت استقرت طلقتان في رأسه والثالثة في الصدر دون معرفة أسباب قتله، فيما لاذ العنصر بالفرار.

وفي أعقاب الحادثة شنت دوريات المخابرات الجوية والفرقة الرابعة حملة مداهمات في المدينة واعتقلت خلالها 5 شبان بحجة أنهم على صلة بالعنصر الهارب.

هذا ولا زالت المدينة  تشهد توترًا وانتشارًا أمنيًّا بعد حادثة القتل مع تدقيق وتشديد على حواجز المنتشرة في محيطها وتفييش لجميع المارة وخاصة للعسكريين وأصحاب التسويات والمصالحات من ابناء المدينة

ويذكر أن مناطق ريف حمص الشمالي، دخلت في اتفاقات مصالحة مع قوات الأسد، في مايو/ أيار 2018، وتقضي بتسليم المنطقة للنظام، وتهجير كل من يرفض تسوية وضعه إلى الشمال السوري.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق