اخبار اليوم : "الدب الروسي" تحت منظار الأتراك.. كشف مواقع انتشار مرتزقة "فاغنر" في ليبيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، عن الخرائط التي يتمركز فيها مرتزقة شركة فاغنر الروسية التي تدعم الانقلابي الليبي خليفة حفتر في ليبيا، حيث تتمركز تلك القوات بخمس مواقع رئيسة.

وأظهرت الخارطة تمركز مرتزقة فاغنر الروسية في حقل الشرارة النفطي، والهون، وقاعدة تمنهنت الجوية، وقاعدة الجفرة، وسوكانا، وذلك بعد أيام من استهداف قاعدة الوطية الجوية والتي تستخدمها أنقرة في دعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وأشارت خارطة ثانية، إلى تقدم قوات الوفاق باتجاه مواقع تسيطر عليها قوات الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وهي: "قاعدة الغربية الجوية قرب سرت، وقاعدة الجفرة في الجنوب".

ويأتي هذا بعد أن أعلن الناطق باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، الاثنين 6 يوليو/تموز/، تعرض قاعدة الوطية الجوية لقصف جوي وصفه بالغادر "نفذه طيران أجنبي داعم لميليشيات حفتر"، على حد تعبيره.

كان مرتزقة فاغنر قد جلبوا طائرات ميغ 29 وطائرات عمودية mi135 من سوريا بعد أن تم طلاؤها وتغيير ألوانها كي تصبح طائرات ليبية، وتمركزت بقاعدة الجفرة ومهبط ميناء رأس لانوف النفطي بالهلال النفطي.

ومؤخرًا، حقق الجيش الليبي انتصارات على ميليشيا الانقلابي خليفة حفتر، أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، وترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق