اخر الاخبار : بعد قليل.. صلاة الجنازة على الفريق محمد العصار بالمركز الطبي العالمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

أعلن محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي للفريق الراحل محمد سعيد العصار والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي، إقامة صلاة الجنازة للمغفور له بإذن الله الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، في الثامنة صباح اليوم  الثلاثاء بالمركز الطبي العالمي بطريق مصر الاسماعيلية.

وولد الفريق العصار فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى ، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

جنازة عسكرية

ويحدد القانون 35 لسنة 1979 بشأن تكريم كبار قادة القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر 1973 والاستفادة من الخبرات النادرة للأحياء منهم ، الشكل العام لجنازة قادة حرب أكتوبر 1973 .

ونص القانون فى مادته الأولى على: أن:"يستمر الضباط الذين كانوا يشغلون وظائف قادة الأفرع الرئيسية ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر 1973 في الخدمة بهذه القوات مدى حياتهم وذلك استثناء من أحكام المادة 12 من القانون رقم 90 لسنة 1975 المشار إليه والمواد 38، 38 (مكرر) و138 (فقرة أخيرة) من القانون رقم 232 لسنة 1959 المشار إليه".

المادة 2:"يقوم الضباط المنصوص عنهم في المادة الأولى بتقديم المشورة في الموضوعات العسكرية ذات الأهمية الخاصة التي يطلب منهم إبداء الرأي فيها".

المادة 3:"إذا اقتضت الضرورات الوطنية تعيين أحد هؤلاء الضباط في إحدى الوظائف المدنية الكبرى فإنه يعود إلى الخدمة بالقوات المسلحة بعد انتهاء خدمته المدنية في أي وقت ويستحق خلال خدمته المدنية راتب وتعويضات وبدلات الوظيفة المعين بها أو الراتب والتعويضات والبدلات التي كان يستحقها باعتبار استمراره في الخدمة العسكرية أيهما أكبر، عدا بدل التمثيل فيصرف بالفئة المدنية أو العسكرية أيهما أكبر وعند العودة إلى الخدمة بالقوات المسلحة يستمر صرفه بالفئة الأعلى".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق