اخر الاخبار اليوم - فتح وحماس معاً ضد “مخطط الضم” الإسرائيلي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت حركتا فتح وحماس، الخميس 2 جويلية، عن توحدهما ضد الخطة الإسرائيلية لضمّ أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة، واضعتين حداً لقطيعة بدأت منذ عام 2007. هذه الوحدة في الصف الفلسطيني تأتي فيما يستكمل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو مشاوراته مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية والقادة الأمنيين حول آلية تنفيذ خطته المدعومة من واشنطن.

وفي تطور لافت في البيت الفلسطيني، اجتمع أمين سرّ اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل رجوب الموجود في رام الله، مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في بيروت عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، في أول لقاء بين الجانبين منذ جانفي 2018.

وقال رجوب: “أعلنا في فتح وحماس عن اتفاق لإفشال صفقة الضم ومشروع تصفية قضيتنا كقضية سياسية…سنعمل على تطوير كافة الآليات التي تحقق الوحدة الوطنية”. وأكد الرجوب أن المرحلة الحالية هي الأخطر التي يعيشها الشعب الفلسطيني وتتطلب “أن نكون على مستوى هذا التحدي…نريد أن نخرج برؤية استراتيجية كاستحقاق لمواجهة التحديات الحالية مع كافة فصائل العمل الوطني”. أما العاروي فأعلن عن “الوحدة” بين الحركتين، معربا ًعن تقديره “للموقف الصلب للرئيس محمود عباس في رفض التنازل للاحتلال”. وقال العاروري: “هذا المؤتمر المشترك فرصة لنبدأ مرحلة جديدة تكون خدمة استراتيجية لشعبنا في أكثر المراحل خطورة”.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

أخبار ذات صلة

0 تعليق