اخر الاخبار - فلسطين: بيت لحم: عائلة تشكو الإهمال مع سيدة حامل مصابة بـ"كورونا" وفقدت جنينها .. والجهات الطبيّة تردّ

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تقدّمت عائلة "النشاش" في بيت لحم، بشكوى رسمية لدى وزيرة الصحة د.مي كيلة، ونقيب الأطباء د.شوقي صبحة، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، متهمةً الجهات الطبية في وزارة الصحة بالإهمال الطبي لسيدة حامل مصابة بفيروس كورونا . 

وقال سامر النشاش، شقيق زوج السيدة الحامل لـ(راديو بيت لحم2000)، إن أعراضاً ظهرت عليها منذ 10 أيام، وحدث لديها نزيف خفيف، وطلبت العائلة نقلها للمركز الوطني للتأهيل، لكنّ الرد على طلبهم تمّ بعد يومين، رغم إبلاغ السيدة ان لديها نزيف ومشاكل صحية بخصوص الجنين.

وأضاف أن السيدة طلبت العودة من المركز نتيجة ما وصفه عدم الاهتمام بها، وبالفعل تم ذلك بناءً على مسؤوليتها الشخصية. 

وأشار إلى أنها ليلة أمس الثلاثاء، عانت من أعراض شديدة تمثلث بحرارة عالية وكحة، وصعبوة في التنفس، ونزيف قوي. 

وأوضح أن العائلة اتصلت بالهلال الأحمر الساعة الرابعة فجراً لارسال مركبة اسعاف لنقل السيدة الحامل للمستشفى، إلى أنّ ذلك لم يتم إلا عند الساعة الثامنة صباحاً.

ولفت إلى أنه الخدمات الطبية حضرت للمنزل عند السابعة صباحاً وقدّموا لها دواء. 

وقال إنه عندما نقلت سيارة الاسعاف زوجة شقيقه مستشفى بيت جالا الحكومي، تم وضعها في غرفة تفتقر للخدمات، وهي تتواجد حتى الان هناك. 

وذكر انّ أحد الأطباء أجرى للسيدة فحصاً وأبلغها ان الجنين متوفي. 

وأضاف أنّ هذا الجنين الأول لشقيقه الذي أمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال .

وقال إن السيدة وزوجها، وعدد آخر من أفراد العائلة مصابون بفيروس كورونا . 

وأبلغ الاطباء زوج السيدة بإمكانية نقلها الى مستشفى في رام الله لإجراء عملية لإجهاض الجنين . 

من جهته، قال مدير المركز الوطين للتأهيل د.عماد شحادة لـ(راديو بيت لحم 2000)، إنّ السيدة خلال فترة تواجدها في المركز، كانت في وضعٍ مستقر، وتم إعطاؤها الأدوية اللازمة، لافتاً إلى أنّه كان من المفروض تأخير خروجها من المركز يوماً آخر، لكنّها غادرت على مسؤوليتها الشخصية. 

ومن جانبها قالت الدكتورة غادة كوع، مديرة مستشفى بيت جالا الحكومي لـ(راديو بيت لحم2000) الذي تتواجد فيه السيدة الحامل، إن الأخيرة في وضع مستقرّ، وأن الغرفة التي تم وضعها فيها، هي غرفة مخصصة لعزل الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا التي تصل المستشفى، مشيرة إلى أنّه تمّ عمل مرحاض خارجي خاص . 

وأشارت إلى وجود حالة أخرى مشابهة لسيدة في المستشفى، ويجري التنسيق لنقلهما الى قسم الولادة الخاص بمجمع رام الله الطبي للتعامل مع حالتهما.
 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق