اخبار اليوم : إيران تطرد قوات الأسد من مدينة إستراتيجية في سوريا وتحتلها بالكامل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيطرت الميليشيات الإيرانية، خلال الأيام الماضية، على مدينة البوكمال في دير الزور، بعد طرد قوات الأسد وميليشيات موالية لروسيا منها.

وذكر موقع "دير الزور 24" أن ميليشيا الحرس الثوري أجبرت "الفرقة 11" في قوات النظام على إزالة حواجزها في مدخل البوكمال، دون الكشف عن عدد الحواجز في المدينة.

وأشار الموقع إلى أن الحرس الثوري، منع ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المدعومة من روسيا من إقامة مقـرات وحواجز لها في البوكمال أيضًا، لافتًا أن هذه الخطوات تأتي في إطار الصراع الروسي الإيراني على تقاسم النفوذ في المنطقة.

وجاء ذلك عقب قيام قائد ميليشيا فيلق القدس الجديد العميد "إسماعيل قاآني" بزيارة مدينة البوكمال منذ أيام، حيث التقى قادة الميليشيات الإيرانية والباكستانية والأفغانية بالاضافة إلى العراقيين واللبنانيين في المدينة التي تعتبر تحت النفوذ الإيراني بشكل شبه كامل، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وتعتبر مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات الاحتلال الإيراني داخل الأراضي السورية، وتشهد نشرًا للمذهب الشيعي بين الشبان وتجنيدهم في الميليشيات التابعة له الذين يقبلون على الانضمام إليها هربًا من الخدمة في مناطق قوات الأسد.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

0 تعليق