اخر الاخبار : شعبة المقاهي والمطاعم تكشف كيفية تطبيق نسبة 25% وعقوبة المخالفين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز

قال محمد إمبابي، رئيس شعبة المقاهي والمطاعم والمنشآت السياحية، إن هناك أكثر من لجنة مرت اليوم على المطاعم السياحية والمحلية للتأكد من تنفيذها اشتراطات عودتها للعمل كاملة في ظل انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن جميع الجهات تتعاون لتنفيذ اشتراطات العودة للعمل في ظل تفشي الوباء.

وأضاف إمبابي، خلال مداخلة مع برنامج “90 دقيقة” عبر فضائية “المحور”، السبت: “قبل كورونا غير بعد كورونا خالص، إحنا عندنا لجان تفتيش ورقابة، عندنا وعي من قِبل المواطن نفسه الذي سيكون رقيبا على المكان، بالإضافة إلى أن أصحاب المطاعم والكافيهات حريصين للغاية على أن محالهم لا تُغلق وتسحب رخصتهم، لو أن لو لجنة مرت ووجدت مخالفة هيتم الإغلاق فوريا وهتتعمله قضية”. حسبما نشر موقع "القاهرة24".

وعن كيفية تحديد نسبة إشغال 25% التي اشترطتها الحكومة المصرية للعودة في ظل كورونا، قال إمبابي: “معظم أصحاب الكافيهات والمطاعم حاليا بياخدوا الحجز بتاعهم من أول اليوم على واتس آب، عشان محدش يجي ويقف في الانتظار، خصوصا إن 25% نسبة قليلة للتشغيل، محدش يروح مكان حاليا قبل ما يحجز، وبالنسبة للمقاهي التي لا تتعامل بالحجز فنحن نراهن على وعي المواطن”.

وتابع حول إمكانية رفع المقاهي والمطاعم للأسعار بسبب نسبة الـ25%، قال: “لا محدش هيرفع أسعار لأن إحنا متوقعين إننا 25% دي حاليا فقط، لا إحنا واخدين وعود إنها في خلال أسبوعين تلاتة إن شاء الله ستصل لـ55% و75%، وإن شاء الله هننجح في الوصول لده”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18658 حالة، من ضمنهم الـ 17140 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2708 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ
 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق