اخر الاخبار - المهدية: إيقاف 20 شخصا كانوا يعتزمون الحــرقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وزارة الداخلية، اليوم الخمس، أن وحدات المنطقة الجهوية للأمن الوطني بالمهدية، تمكّنت خلال اليومين الماضيين، من إيقاف 20 شخصا كانوا يعتزمون اجتياز للحدود البحرية خلسة، كما حجزت لديهم مبالغ مالية.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه وإثر توفر معلومات مفادها اعتزام مجموعة من الأشخاص، تنظيم عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة، انطلاقا من سواحل مدينة "ملولش" (ولاية المهدية)، تمكنت وحدات المنطقة الجهوية للأمن الوطني بهذه الولاية، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 16 و17 جوان الجاري، من ضبط 6 أشخاص على مستوى محطة النقل العمومي بقصور الساف و10 أشخاص بمدينة الشابة، وحجزت سيارة ومبلغ ماليا قدره 13500 دينار.
وبالتحري مع هؤلاء الأشخاص، اعترفوا بتنسيقهم مع أحد منظمي عمليات الإجتياز بالجهة، قصد المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة. وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بـ12 شخصا، من أجل "تكوين وفاق قصد إجتياز الحدود البحرية خلسة" واتخاذ الإجراءات القانونية في شأن البقية.
كما ضبطت وحدات المنطقة الجهوية للأمن الوطني بالمهدية، أمس الأربعاء، بأحد المنازل بالجهة، أربعة أشخاص، أصيلي ولاية القيروان، وحجزت لديهم مبلغا ماليا قدره 2070 دينارا وصدريتي إنقاذ وملابس قديمة، حسب ما جاء في بلاغ ثان للداخلية.
واعترف الموقوفون بأنهم حلّوا بالجهة قصد المشاركة في عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة وذلك بعد توسّط أحد متساكني الجهة لفائدتهم في كراء المنزل وتوسّط شخص آخر لهم لدى أحد منظمي عمليات الاجتياز.
وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم، من أجل "تكوين وفاق قصد إجتياز الحدود البحرية خلسة " واتخاذ ما يتعين في شأنهم.  

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق