اخر الاخبار - الدولة تسترجع 93 هك من عقاراتها في كلّ من زغوان والكاف و توزر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولاية زغوان اليوم الخميس  18 جوان 2020 مساحة 60 هك من عقاراتها كائنة بالمكان المعروف ببني دراج عمادة وادي الرمل من معتمدية  زغوان ، من توابع الضيعة الدولية الفلاحية "الجمال" التي أسند التصرف فيها لديوان الأراضي الدولية للتعهد والحماية .
وقد استرجعت كذلك الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالكاف في نفس اليوم عقارين دوليين فلاحيين يمسحان 13 هك ، بسبب  مخالفة الشروط التعاقدية ( عدم التصرف المُباشر في العقار ) و لعدم تقديم مطالب في تجديد عقد الكراء .
كما استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بتوزر عقارين دوليين يمسحان 20 هك و اللّذين تمّ  الاستيلاء عليهما من قبل الغير. 
وجرى استرجاع هذه العقارات  تنفيذا لقرارات إخلاء صادرة عن الولاة و بحضور ممثلي السلط الجهوية وبالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية.
وقد قامت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بكلّ من زغوان والكاف فور استرجاعها للعقارات بتسليمها لديوان الأراضي الدولية للتعهد بها و إعادة توظيفها لاحقا، بينما تعهدت الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بتوزر بالمساحة المسترجعة إلى حين إعادة توظيفها حسب التراتيب الجاري بها العمل.
 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق