اخر الاخبار اليوم - “صفاقس لازمها ستاد” حملة صفاقسية تلهب المنصات الرياضية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

“صفاقس لازمها ستاد” عنوان حملة أطلقتها جماهير النادي الصفاقسي على منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بتوسعة ملعب الطيّب المهيري ليصبح لائق وفي حجم نادي المدينة .سقف طموحات جماهير السي أس أس تعدى ذلك حيث جددوا دعوتهم الحكومة لإنشاء مشروع المدينة الرياضية.

مطلب مشروع

في الحقيقة مدينة في حجم صفاقس وثقلها ديمغرافيا واقتصاديا في البلاد وتمتلك فريق في قيمة وتاريخ النادي الصفاقسي من حقها أن تكتسب بنية تحتية رياضية ممتازة.

مطلب الجماهير الرياضية العريضة في صفاقس انطلق بحملة “فايسبوكية” تنادي بضرورة توسعة ملعب الطيب المهيري الذي لا تتجاوز طاقة استيعابه ال15 ألف مقعد وهي سعة محتشمة مقارنة بعدد جماهير الأبيض والأسود المعدة بمئات الآلاف.

الحملة لاقت تفاعلا كبيرا وتجاوبا من المواطنين في المدنية وفي كامل البلاد باعتبار أن المطلب هو حق مشروع ولا أحد يبغض الجهة في معلم رياضي جميل ومشرّف وهو ما يعكسه ارتفاع أعداد المساندين للحملة يوما بعد آخر.الرسالة موجهة أساسا لوزارة شؤون الشباب والرياضة ولبلدية المدينة من أجل الانطلاق في أشغال التهيئة في أقرب الآجال باعتبار جاهزية الدراسة وتوفر الميزانية ويبدو أن أهالي الجهة متمسكون في مطلبهم حيث يقولون على صفحات الفايسبوك “إنهم سئموا مماطلة الدولة وجحودها تجاه مدينتهم”.

المدينة الرياضية المطلب الأوّل والأخير

من المشاريع الموعودة بها عاصمة الجنوب التونسي منذ سنوات وينتظرها الجميع مشروع المدينة الرياضية التي تظم ملعبا لكرة القدم وقاعة رياضية ومسبح وعدة فضاءات أخرى. وهو حلم تجدّد خلال الحملة الجماهيرية حيث ارتفع سقف طموحات البعض للمطالبة بحق إنشاء المدينة الرياضية لا فقط توسعة الطيب المهيري.

ولأن هذا المشروع النموذجي هو حلم كامل المدينة ذات المليون ونصف ساكن وستكون فرصة للشباب الجهة من الرياضيين للتميز.

صدى إعلامي واسع للحملة

لقيت حملة “صفاقس لازمها ستاد” تجاوبا واسعا من أبناء الجهة من الإعلاميين والرياضيين حيث كتب الدولي السابق وابن النادي حاتم الطرابلسي ،محلل قنوات “بي اين سبورتس الرياضية،” أساند الحملة المطالبة بمدينة رياضية وبتوسعة ملعب الطيب المهيري بصفاقس، وتحسين البنية التحتية الرياضية بالجهة بعد أن ظلت القرارات القديمة حبراً على ورق”.

ونشر الإعلامي بقنوات الكأس الرياضية هيكل الشعري، ابن صفاقس،على صفحته الخاصة على الفايسبوك تصميما لمشروع المدينة الرياضية قائلا “حق وليس حلم”.

كما وصل صدى الحملة إلى وزير شؤون الشباب والرياضة أحمد قعلول حيث هناك أنباء تؤكد تفاعله مع المطلب المشروع واجتماع مرتقب مع المسؤولين في السلط الجهوية والمحلية في صفاقس وبعض رجال الأعمال من الجهة.

هو مطلب مشروع وحق لمدينة انتظرت كثيرا لتنال اهتماما من السلطة ويبدو أنها مصممة هذه المرة على نيل مرادها ولن تتراجع قبل الاستجابة لأصوات أهاليها لأن لديهم خبرة مع مماطلة السلطة في الإيفاء بتعهداتها سابقا،مشاريع كبرى لم ترى النور إلى اليوم حظيت بها الجهة فقط على الورق.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق