اخبار اليوم : "رويترز" تكشف مفاجأة صادمة عن مرتزقة سوريين جنّدتهم روسيا للقتال في ليبيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت وكالة "رويترز"، عن مفاجأة صادمة، تتعلق بالمرتزقة السوريين الذين جنّدتهم روسيا، للقتال بجانب ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا.

ونقلت "رويترز" في تقرير نشرته اليوم الأحد، عن مصادر سورية ومصدر إقليمي، أن روسيا جنّدت مقاتلين سابقين في الجيش السوري الحر لصالح ميليشيات "حفتر" التي تمثل الثورة المضادة في ليبيا.

وأكد التقرير، أن "روسيا زادت من تجنيد المقاتلين السوريين، خلال شهر مايو /أيار الماضي، عبر مجموعة (فاغنر) الروسية، تحت إشراف الجيش الروسي".

وأشارت "رويترز" إلى أن "روسيا جندت 300 مقاتل من حمص، بينهم مقاتلون سابقون في الجيش السوري الحر، إضافة إلى 320 مقاتلًا من المنطقة الجنوبية".

وأوضح التقرير، أن "تدريب المقاتلين كان في قاعدة عسكرية في حمص قبل التوجه إلى ليبيا"، مشيرة إلى أن رواتب المقاتلين تتراوح بين ألف وألفي دولار أمريكي شهريًا.

من جانبه، ذكر مصدر إقليمي وصفته الوكالة بأنه مطلع على عمليات التجنيد، أن وتيرة تجنيد المقاتلين زادت، خلال الأسابيع الماضية، مع اشتداد القتال في ليبيا والهدوء في سورية.

وتدعم روسيا خليفة حفتر، وأكد تقرير للأمم المتحدة، الشهر الماضي، أن مئات المرتزقة من مجموعة "فاغنر" الروسية يعملون في ليبيا، الأمر الذي تنفيه روسيا مرارًا.

وكانت تقارير، وثقت مشاركة عناصر سوريين بالقتال إلى جانب "حكومة الوفاق"، وصلوا إلى هناك عن طريق تركيا، وسوريين آخرين يقاتلون لجانب قوات حفتر، تم تجنيدهم في سورية من قِبل روسيا ودمشق.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق